المغربي يتوهج.. وليد شديرة يتصدر قائمة الأكثر تهديفا في كأس إيطاليا

25.05.2023 | 13:55

دوري بلس – نجح إنتر ميلان في تحقيق لقب كأس إيطاليا عقب أن حول تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة (1-2) على فيورنتينا في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب الأولمبيكو.

واحتفظ إنتر بلقب كأس إيطاليا الذي أحرزه الموسم الماضي بالفوز على يوفنتوس بنتيجة (4-2)، كما وصل الفريق إلى لقبه التاسع في البطولة معادلاً رقم روما كثاني أكثر الأندية تتويجاً باللقب خلف البيانكونيري صاحب الـ14 لقبا.

وسجل نيوكلاس جونزاليس هدف فيورنتينا الأول في شباك إنتر ميلان في الدقيقة 3 من عمر الشوط الأول من المباراة بعد كرة عرضية أرضية من يسار منطقة الجزاء عن طريق ايكوني.

ونجح لاوتارو مارتينيز في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول من المباراة عن طريق تمريرة حاسمة من اللاعب بروزوفيتش، لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة في الشباك.

وجاء اللاعب نفسه في الدقيقة السابعة والثلاثين من عمر الشوط الثاني من المباراة ليخطف هدف التقدم لصالح إنتر ميلان عن طريق تمريرة حاسمة من اللاعب نيكولو باريلا.

وتألق وليد شديرة لاعب فريق باري في كأس إيطاليا حيث سجل 5 أهداف، منها ركلة جزاء، فيما يعد زاباتا أكثر من قدم تمريرات حاسمة في كأس إيطاليا بواقع مرتين. 

وأحرز بذلك إنتر لقب كأس إيطاليا في موسمين متتاليين للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن حقق هذا الإنجاز في 2005 و2006 وفي 2010 و2011.