مانشستر يونايتد من أجل تأكيد تأهله إلى دوري الأبطال يواجه تشيلسي المتعثر

25.05.2023 | 13:55 (KSA)

دوري بلس - يواجه مانشستر يونايتد نظيره تشيلسي ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين ال دوري الإنجليزي الممتاز، حيث لم يتبق سوى أيام قليلة على انتهاء موسم 2022/23 من البرميرليغ.

الشياطين الحمر كانوا أحد أفضل الفرق في الدوري الإنجليزي منذ تلك الهزائم، ولم يتبق بينهما سوى نقطة واحدة من أجل التواجد في المراكز الأربعة الأولى.

ويحاول مدراء إريك تن هاج إكمال ثنائية الكأس عندما يواجهون مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الشهر المقبل.

من ناحية أخرى، لن يرغب مشجعو تشيلسي في استعادة ذكريات الموسم الجاري في أي وقت قريب، كان البلوز سيئا في موسم 2022/23، وسينتهي بهم الأمر خارج النصف الأول من جدول الترتيب. وهذا أمر سخيف، بالنظر إلى أنهم أنفقوا أكثر من نصف مليار يورو في آخر فترتي انتقال. 

 وبعد أن سجل كاسيميرو الهدف الأول في الدقيقة 87 في المباراة الماضية بينهم، سجل جورجينيو هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع ليضمن تقاسم تشيلسي النقاط مع مانشستر. 

- تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع لمواجهة تشيلسي في الدوري الإنجليزي

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا.

خط الدفاع: أرون وان بيساكا، رافائيل فاران، فيكتور ليندلوف، لوك شاو.

خط الوسط: كاسيميرو، كريستيان إريكسن، برونو فيرنانديز.

خط الهجوم: ماركوس راشفورد، جادون سانشو، أنتوني.

- تشكيل تشيلسي المتوقع لمواجهة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

حراسة المرمى: كيبا أريزابالاجا.

خط الدفاع: تريفوه تشالوباه، تياجو سيلفا، ويسلي فوفانا، سيزار أزبيليكويتا.

خط الوسط: إنزو فيرنانديز، لويس هال، روبن لوفتس شيك، كونور جالاجر.

خط الهجوم: كاي هافيرتس، رحيم ستيرلينج.

التعادل يسيطر على آخر 5 مواجهات بين مانشستر يونايتد تشيلسي، حيث انتهت 3 مباريات بالتعادل بهدف لكل فريق ومرتين سلبيا.

 

ولم يخسر مانشستر يونايتد في آخر عشر مباريات في الدوري الإنجليزي ضد تشيلسي، لم يسبق لهم أن تجاوزوا 11 عامًا دون هزيمة أمام البلوز في تاريخ الدوري، كانت المواجهات الخمسة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر يونايتد وتشيلسي تعادلت.

ولم يسبق أن تعادل الشياطين الحمر في ست مباريات متتالية في الدوري ضد منافس، في حين أن البلوز لم يفعل ذلك إلا ضد وست بروميتش (8 بين عامي 1921 و 1927).

فقط مانشستر سيتي (8) وليفربول (7) فازا بالمزيد من المباريات خارج الدوري الإنجليزي ضد مانشستر يونايتد ضد تشيلسي (6)، على الرغم من أن البلوز لم يحقق أي فوز في آخر تسع زيارات له إلى أولد ترافورد منذ فوزه 1-0 مايو 2013.

وخسر تشيلسي آخر مباراة خارج أرضه في ثلاثة مواسم من المواسم الخمسة الأخيرة، على الرغم من فوزه 3-0 على ليدز يونايتد في آخر مباراة له في موسم 2021/22.

وحافظ مانشستر يونايتد على شباكه نظيفة في آخر ست مباريات على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، واستمر لفترة أطول دون أن تهتز شباكه في أولد ترافورد في الدوري في مارس 2010 (سبع مباريات).

وشارك أنتوني مارسيال في خمسة أهداف في مبارياته الأربع الماضية ضد تشيلسي (4 أهداف، وتمريرة حاسمة)، وآخر ظهور له في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد البلوز عاد في فبراير 2020 على ملعب ستامفورد بريدج، حيث سجل هدف الفوز 2-0 للشياطين الحمر.