بثنائية مارتينيز.. إنتر يحرز لقب كأس إيطاليا للموسم الثاني على التوالي ويعادل رقم روما

25.05.2023 | 00:07 (KSA)

دوري بلس – أحرز نادي إنتر لقب كأس إيطاليا عقب أن حول تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة (1-2) على فيورنتينا في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب الأولمبيكو بالدور النهائي للبطولة.

واحتفظ إنتر بلقب كأس إيطاليا الذي أحرزه الموسم الماضي بالفوز على يوفنتوس بنتيجة (4-2)، كما وصل الفريق إلى لقبه التاسع في البطولة معادلاً رقم روما كثاني أكثر الأندية تتويجاً باللقب خلف البيانكونيري صاحب الـ14 لقبا.

شهد الشوط الأول إثارة كبيرة، حيث تقدم نيكولاس غونزاليس في الدقيقة الثالثة بعد تمريرة عرضية أرضية من إيكونيه وصلته داخل منطقة الجزاء وسدد كرة في شباك هندانوفيتش.

في الدقيقة السادسة كاد إنتر أن يتعادل بعد عرضية من دومفريز وتسديدة من إيدين دجيكو لكنها مرت بجوار القائم.

ومرت تسديدة سفيان أمرابط من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 12 بجوار القائم الأيمن لحارس إنتر هندانوفيتش.

في الدقيقة 24 أهدر إيدين دجيكو فرصة هدف محقق بعد أن انفرد بالمرمى عقب تمريرة متقنة من لاتورو مارتينيز لكنه سدد فوق العارضة.

وتمكن إنتر من إدراك التعادل في الدقيقة 29 عن طريق لاتورو مارتينيز عقب تمريرة متقنة من مارسيلو بروزوفيتش وضعت المهاجم الأرجنتيني في موقف انفراد وسدد الكرة على يمين حارس فيورنتينا تيراشيانو.

وبعد 8 دقائق من هدف التعادل سجل لاتورو مارتينيز الهدف الثاني له ولإنتر ميلان بعد عرضية متقنة من نيكولو باريلا وتسديدة قوية على الطائر في شباك الفيولا.

في الشوط الثاني حاول فيورنتينا العودة إلى المباراة ومرت تسديدة بيراغي في الدقيقة 53 من مخالفة بجوار القائم الأيسر لحارس إنتر هندانوفيتش.

في الدقيقة 57 تلقى كابرال عرضية من بونافنتورا وقابل الكرة برأسه لكن هندانوفيتش تمكن من التصدي للكرة بثبات.

وكاد البديل روميلو لوكاكو أن ينهي المباراة لصالح إنتر في الدقيقة 67 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها تيراشيانو ببراعة.

في الدقيقة 73 هدد نيكولاس غونزاليس مرمى إنتر بتسديدة خطيرة أبعدها هندانوفيتش لركنية، قبل أن يتوغل لوكا يوفيتش داخل منطقة جزاء إنتر في الدقيقة 79 ويسدد كرة يتألق في إبعادها من جديد هندانوفيتش.

في الدقيقة 82 مرت رأسية يوفيتش بجوار القائم، قبل أن يبعد دارميان تسديدة نيكولاس غونزاليس قبل ان تدخل الشباك في الدقيقة 87.

وأحرز بذلك إنتر لقب كأس إيطاليا في موسمين متتاليين للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن حقق هذا الإنجاز في 2005 و2006 وفي 2010 و2011.