رسميًا.. برشلونة يعلن رحيل جوردي ألبا عن الفريق نهاية الموسم

24.05.2023 | 16:35 (KSA)

دوري بلس - أعلن نادي برشلونة الإسباني، رحيل مدافعه، الإسباني جوردي ألبا، بعد نهاية الموسم الحالي، وكذلك أعلن اللاعب ونشر فيديو وداعي عبر حسابه بموقع "تويتر".

وكتب برشلونة في بيان رسمي: "توصل نادي برشلونة وجوردي ألبا إلى اتفاق لإنهاء عقد اللاعب مع النادي قبل عام واحد مما كان من المقرر أن ينتهي بنهاية موسم 2023-24".

وأضاف: "يود نادي برشلونة أن يعرب علنًا عن امتنانه لألبا على مهنيته والتزامه وتفانيه، وعلاقته الإيجابية والودية مع جميع أفراد عائلة برشلونة، ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل، سيكون برشلونة دائمًا موطنًا لك يا جوردي".

وتابع: "جوردي ألبا، الذي جعل الجانب الأيسر من الملعب خاصًا به منذ أكثر من عقد في برشلونة، يترك النادي كقائد ثالث للفريق الأول، لينهي مسيرته الرائعة التي فاز فيها بـ19 لقبًا كبيرًا، وفي 458 مباراة سجل 19 هدفًا وقدم 91 تمريرة حاسمة، وهو رقم كبير بالنظر إلى المركز الذي يلعب فيه".

فاز جوردي ألبا العديد من البطولات مع الفريق الكتالوني،حيث توج بـ18 لقب.

6 ألقاب من التي حققها ألبا هي الدوري الإسباني، و5 كأس ملك إسبانيا، و4 ألقاب سوبر إسباني، ولقب واحد من كاس العالم للأندية، والسوبر الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا.

كما خاض ألبا 458 مباراة مع برشلونة في كل البطولات، سجل خلالها 27 هدف، وصنع 99 هدف خلال11 موسمًا لألبا داخل جدران برشلونة ستنتهي في مباراة مايوركا بالكامب نو.