بالأرقام.. سبع حقائق عن المواجهة النهائية لكأس إيطاليا

24.05.2023 | 18:00 (KSA)

دوري بلس – يلعب فيورنتينا ضد إنتر ميلان في العاشرة من مساء الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما في المباراة النهائية لكأس إيطاليا.

ونرصد من خلال السطور التالية سبع حقائق قبل نهائي الليلة.

-في حالة تتويج إنتر باللقب سيصل إلى لقبه التاسع في كأس إيطاليا، ويعادل رقم روما كثاني أكثر الأندية تتويجاً بالبطولة خلف يوفنتوس صاحب الـ14 لقباً.

-في حالة تتويج إنتر باللقب سيحرز بطولة كأس إيطاليا لموسمين متتاليين للمرة الثالثة في تاريخه بعد (2005 و2006) و(2010 و2011).

-يبحث إنتر عن الجمع بين كأس إيطاليا ودوري الأبطال لثاني مرة في تاريخه، حيث حقق هذا الإنجاز في 2010، وقد تأهل هذا الموسم إلى نهائي كأس إيطاليا ضد فيورنتينا وإلى نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي.

-يبحث فيورنتينا عن لقبه السابع في كأس إيطاليا لمعادلة رقم لاتسيو كرابع أكثر الأندية تتويجاً باللقب.

-يبحث فيورنتينا عن الجمع بين لقب محلي ولقب أوروبي لثاني مرة في تاريخه بعد الفوز بكأس إيطاليا وكأس الكؤوس الأوروبية في 1961، وقد تأهل هذا الموسم إلى نهائي كأس إيطاليا ضد إنتر ميلان وإلى نهائي دوري المؤتمر ضد وست هام يونايتد.

-بعد أن خسر نهائي 2014 وهو آخر نهائي في كأس إيطاليا يلعبه الفيولا، يسعى فيورنتينا لتجنب خسارة نهائيين متتاليين يصل إليهما في كأس إيطاليا لثاني مرة في تاريخه بعد أن خسر نهائي الكأس في 1958 و1960.

-يبحث مدرب فيورنتينا فينشينزو إيطاليانو عن أول بطولة في تاريخه كمدرب.

-يبحث مدرب إنتر سيموني إنزاغي عن لقبه الثالث في كأس إيطاليا بعد الفوز باللقب في 2019 مع لاتسيو وفي 2022 مع إنتر.