مواجهة مثيرة بين إسبانيول وأتلتيكو مدريد الليلة في الليغا

24.05.2023 | 17:19 (KSA)

دوري بلس - ويحل فريق أتلتيكو مدريد ضيفا ثقيلا على نظيره إسبانيول على استاد باور 8 معقل الأخير، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين لبطولة الدوري الإسباني.

نجح فريق أتلتيكو مدريد في العودة مرة أخرى إلى وصافة جدول ترتيب الدوري الاسباني الدرجة الأولى 2023-2022، بعد أن حقق الفوز على أوساسونا بثلاثية نظيفة، مما رفع رصيده إلى 72 نقطة.

بينما يحتل فريق إسبانيول المركز قبل الأخير من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة، ولا يزال لديه فرصة ضعيفة للنجاة من شبح الهبوط حيث يتبقى له 6 نقاط ويفصله نقطة وحيدة عن أول مراكز البقاء.

ويسعى أتلتيكو مدريد، إلى الفوز بالمباراة وخطف النقاط الثلاثة ، للحفاظ على المركز الثانى والاحتفاظ بوصافة الليجا.

بينما يتسلح إسبانيول بالملعب والجمهور للفوز وخطف نقاط المباراة لكاملة حيث لا يزال لديه فرصة ضعيفة للنجاة من شبح الهبوط حيث يتبقى له 6 نقاط ويفصله نقطة وحيدة عن أول مراكز البقاء.

وتحدث دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة قائلاً: "مباراة الغد ستكون صعبة جدًا، أمام منافس يحتاج بشدة للفوز، وسيلعب المباراة وكأنها حياة أو موت، كما أن الجماهير ستؤازر بقوة لخلق أفضل أجواء ممكنة".

وأكمل:" نعاني من الغيابات العديدة في لقاء الغد، مثل ألفاروموراتا والحارس يان أوبلاك وماركوس يورنتي وستيفان سافيتش وتوماس ليمار وممفيس ديباي، ورينيلدو ماندافا، نعلم أن مثل هذه المواقف قد تحدث على مدار الموسم، ولكن في النهاية علينا التعامل معها، وإيجاد الحلول".

وعلق المدرب الأرجنتيني عن تعرض فينيسيوس جونيور لاعب ريا ل مدريد للعنصرية أثناء مواجهة فالنسيا:" لا أركز على ما حدث في فالنسيا، وإنما الأمر أعمق من ذلك، لأنه كان يحدث في السابق، العنصرية ليست وليدة اللحظة، ولكن الآن حدث مع لاعب من ريال مدريد فتم تسليط الضوء عليه بشكل أكبر، ودار حوله الكثير من الجدل".

تشكيل أتليتكو مدريد المتوقع للمباراة:
حارس المرمى:- يان أوبلاك.
خط الدفاع:- كاراسكو، هيرموسو، خيمينيز، سافيتش، ومولينا.
خط الوسط:- كوكي، ليمار، ودي بول.
خط الهجوم:- كوريا، وجريزمان