من يتوج بلقب بطولة كاس إيطاليا الليلة؟

24.05.2023 | 13:48

دوري بلس - يلتقي فريق إنتر ميلان، مساء اليوم الأربعاء نظيره فريق فيورنتينا في مباراة نهائي كأس إيطاليا موسم 2022/23 على ملعب الأولمبيكو.

سيدافع إنتر عن لقب كأس إيطاليا أمام فيورنتينا الصائم عن التتويج منذ أكثر من عقدين من الزمن.

التقي الفريقان من قبل في كأس إيطاليا في 13 مباراة، حقق كل منهم الفوز في 5 مباريات، بينما حسم التعادل 3 لقاءات.

تأهل إنتر 4 مرات في الأدوار الإقصائية على حساب فيورنتينا، مقابل 3 للأخير، بينما التقيا على صعيد المجموعات، في 4 مناسبات، انتهت 3 مباريات منها بالتعادل، مقابل فوز وحيد للفيولا.

 

بدأ إنتر ميلان مشواره في بطولة كأس إيطاليا من دور الستة عشر، والتغلب على نظيره بارما بهدفين مقابل هدف بتوقيع لاوتارو مارتينيز وفرانشيسكو أتشيربي، بعد التمديد لوقتين إضافيين.

وفي دور الثمانية، تمكن إنتر من تحقيق انتصار ثمين على نظيره أتلانتا بهدف نظيف سجله ماتيو دارميان، وتحول الفريق نحو الدور قبل النهائي ليواجه يوفنتوس وبعد انتهاء مباراة الذهاب بهدف في كل شبكة، كان على النيراتزوي أن يخرج من ملعبه بنتيجة إيجابية تضمن له الصعود وهو ما كان بتسجيل هدف وحيد بتوقيع ديماركو.

أما فريق فيورنتينا فلم يكن طريقه إلى النهائي مفروشا بالورود، وبدأها بمواجهة سامبدوريا وتغلب عليه بهدف دون رد بتوقيع أنتونين باراك، قبل أن يحقق انتصارا ثمينا على تورينو بهدفين لهدف عن طريق لوكا يوفيتش وجوناثان إيكوني.

وتاهل فيورنتينا إلى الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا، وتمكن الفريق من تحقيق انتصار خارج القواعد بثنائية على فريق كريمونيزي سجلها أرثور كابرال ونيكولاس جونزاليس، قبل أن يتعادل سلبيا على ملعبه ويتأهل إلى المباراة النهائية.

تشكيل إنتر ميلان المتوقع للمباراة:
حراسة المرمى: أندريه أونانا
خط الدفاع: دانيلو دامبروزيو - دي فريج – باستوني
خط الوسط: بيلانوفا - جاليارديني - أسلاني - باريلا – جوسينس
خط الهجوم: لوكاكو – كوريا

تشكيل فيورنتينا المتوقع للمباراة:
حراسة المرمى: تيراكيانو
خط الدفاع: دودو - ميلنكوفيتش - إيجور - بيراجي
خط الوسط: بونافنتورا - سفيان أمرابط - كاستروفيلي
خط الهجوم: بريكالو - آرثور كابرال - نيكولاس جونزاليس