مانشستر سيتي المتوج باللقب في مواجهة برايتون بالبريميرليغ

24.05.2023 | 12:24 (KSA)

دوري بلس - يحل فريق مانشستر سيتي ضيفا على نظيره فريق برايتون، مساء اليوم على ملعب فالمر، في لقاء مؤجل من الجولة الثانية والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدخل فريق مانشستر سيتي المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد تتويجه باللقب في المباراة الماضية التي جمعته بنظيره تشيلسي، والتي استطاع السيتي الفوز بها بنتيجة هدف دون رد.

وذلك بعد ما أهدى أرسنال هذه الهدية الثمينة لكتيبة جوارديولا، بعد صراع ومنافسة قوية ظلت مستمرة طوال الموسم.

فظل فريق المدفعجية على صدارة البريميرليج لمدة وصلت إلى 248 يومًا وهذه فترة قياسية، لفريق لم يستطع حصد اللقب، بعد ما وقع في سلسلة النتائج السلبية وفقدانه للنقاط في عدة مباريات متتالية، لينجح السيتيزنز لاستغلال غفلة أرسنال ويواصل بيب جوارديولا كتابة التاريخ مع فريق مانشستر سيتي.

على الجانب الآخر يأمل فريق برايتون في تقديم أداء جيد أمام حامل اللقب، وعدم تكرار نتيجة الدور الأول، وذلك بعد الأداء المتميز الذي يقدمه برايتون هذا الموسم، من فوز ونتائج إيجابية.

وانتهى لقاء الدور الأول بين مانشستر سيتي وبرايتون بفوز السيتيزنز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على أرضية ستاد الاتحاد.

وجاءت أهداف السيتي بأقدام كلًا من إرلينج هالاند هدفين، وهدف بواسطة كيفن دي بروين، بينما سجل هدف برايتون الوحيد لياندرو تروسارد.

يحتل مانشستر سيتي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 88 نقطة، فيما يحتل برايتون المركز السادس، برصيد 61 نقطة.

ترتيب الفرق الستة الأوائل في الدوري الإنجليزي قبل جولة واحدة من نهاية البطولة:

1 - مانشستر سيتي: 88 نقطة من 36 مباراة
2 - آرسنال:81 نقطة من 37 مباراة
3 - نيوكاسل يونايتد: 70 نقطة من 37 مباراة
4 - مانشستر يونايتد: 69 نقطة من 36 مباراة
5 - ليفربول: 66 نقطة من 37 مباراة
6 - برايتون: 61 نقطة من 36 مباراة