رسميًا.. آرسنال يعلن تجديد عقد بوكايو ساكا

23.05.2023 | 17:31 (KSA)

دوري بلس - أعلن نادي آرسنال الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، توقيع المهاجم الدولى الإنجليزي بوكايو ساكا، عقدا جديدا مع الجانرز يمتد حتى 30 يونيو من عام 2027.

وقام نادي آرسنال بنشر مقطع فيديو عبر موقع "تويتر"، وأعلن من خلاله تمديد عقد بوكايو ساكا بعبارة: "حان الوقت للفصل التالي".

وذكر الموقع الرسمي لنادي آرسنال "وقع مهاجم منتخب إنجلترا الدولي بوكايو ساكا عقدًا جديدًا طويل الأمد ليستمر لاعبا ف صفوف الجانرز حتى عام 2027".

وأضاف "منذ انضمامه إلى النادي وهو في الثامنة من عمره، تم تصعيد ساكا من أكاديميتنا إلى الفريق الأول، ونجح فى التأكيد هذا الموسم مرة أخرى على مكانته كواحد من أفضل المواهب في البلاد بفضل أداء استثنائى".

سجل اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، والذي شارك في كل مباراة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار الموسمين الماضيين، 14 هدفًا في جميع المسابقات في الموسم الحالي 2022-2023، بالإضافة إلى 11 تمريرة حاسمة.

ومن الجدير بالذكر أن عقد بوكايو ساكا الحالي كان سينتهي مع آرسنال في يونيو 2024، بعد أن وقع أول عقد احترافي في 2019، حيث لم يلعب لأي نادٍ آخر سوى الجانرز منذ أن كان طفلًا.

ويعتبر بوكايو ساكا أحد أهم لاعبي آرسنال هذا الموسم، وكان له دورًا كبيرًا في قيادة الفريق نحو المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 2022/2023، قبل أن يتفوق مانشستر سيتي وينتزع اللقب.

كما ساهم ساكا في عودة الجانرز إلى المربع الذهبي، حيث حصد لاعبو المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا المركز الثاني بشكل رسمي وتأكدت عودته للمشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.