الجولة 37 من البريميرليغ | مانشستر سيتي يضمن اللقب رسمياً.. ونيوكاسل يتأهل لدوري الأبطال

23.05.2023 | 15:30 (KSA)

دوري بلس – انتهت مساء الاثنين مباريات الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي الجولة التي شهدت رسمياً تتويج مانشستر سيتي باللقب للموسم الثالث على التوالي.

وتصدر مانشستر سيتي البطولة برصيد 88 نقطة بفارق 7 نقاط عن آرسنال أقرب منافسيه قبل جولة واحدة من نهاية البطولة ليضمن السيتيزنس الفوز باللقب.

بدأت مباريات الجولة يوم السبت، حيث حول برينتفورد تأخره خارج ملعبه أمام توتنهام بهدف إلى فوز ثمين بنتيجة (1-3).

وفقد ليفربول فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا بنسبة 99% عقب التعادل مع ضيفه أستون فيلا بهدف لمثله، بينما استغل مانشستر يونايتد الفرصة واقترب من مقعد مؤهل لدوري الأبطال بعد التفوق على مضيفه بورنموث بهدف كاسيميرو.

وخطف إيفرتون نقطة ثمينة بعد التعادل خارج ملعبه مع وولفرهامبتون بنتيجة (1-1)، بينما تعادل فولهام مع ضيفه كريستال بالاس بهدفين لكل فريق.

وفي آخر مباريات السبت منح آرسنال لقب الدوري رسمياً لمانشستر سيتي عقب الخسارة خارج ملعبه أمام نوتنغهام فوريست بهدف مقابل لا شئ ليضمن أصحاب الأرض البقاء في البريميرليغ.

وأقيمت يوم الأحد ثلاث مباريات، حيث اقترب ليدز يونايتد من الهبوط إلى الدرجة الثانية عقب الخسارة أمام مضيفه وست هام يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وضمن برايتون المشاركة في اليوروبا ليغ الموسم المقبل عقب تفوقه على ضيفه ساوثهامبتون الذي تأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

واحتفل مانشستر سيتي باللقب بالفوز على ضيفه تشيلسي على ملعب الاتحاد بهدف سجله المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز.

اختتمت مباريات الجولة يوم الاثنين، حيث تعادل نيوكاسل يونايتد بدون أهداف مع ضيفه ليستر سيتي ليضمن الماكبايس رسمياً التأهل لدوري الأبطال.