الجولة 36 من الكالتشيو | اشتعال المنافسة على بطاقات دوري الأبطال بعد خسارة ثقيلة ليوفنتوس وقرار خصم النقاط

23.05.2023 | 13:00 (KSA)

دوري بلس – انتهت مساء الاثنين مباريات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي، وهي الجولة التي شهدت رسمياً هبوط فريق كريمونيزي إلى الدرجة الثانية.

وبصرف النظر عن ضمان نابولي للقب، وبعد قرار خصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس تأهل رسمياً لاتسيو إلى النسخة المقبلة من دوري الأبطال، واشتعلت المنافسة على البطاقتين الأخريين بين إنتر "66 نقطة"، ميلان "64 نقطة"، أتلانتا "61 نقطة" وروما "60 نقطة".

بدأت مباريات الجولة يوم الجمعة، حيث واصل مونزا نتائجه الرائعة بتجنب الخسارة للمباراة الثامنة على التوالي، وانتصر خارج ملعبه على ساسولو بهدفين مقابل هدف واحد.

وأقيمت يوم السبت ثلاث مباريات، حيث هبط كريمونيزي رسمياً إلى الدرجة الثانية عقب الخسارة أمام ضيفه بولونيا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

وتفوق أتلانتا على ضيفه هيلاس فيرونا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما اكتسح ميلان نادي سامبدوريا في سان سيرو بنتيجة (5-1).

ولُعبت أربع مباريات يوم الأحد، حيث تعادل ليتشي سلبياً مع ضيفه سبيزيا، بينما تعادل تورينو في ملعبه مع فيورنتينا بنتيجة (1-1).

وتمكن نابولي من تحقيق الفوز على ضيفه إنتر ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما حقق لاتسيو فوزاً ثميناً خارج ملعبه على أودينيزي بهدف تشيرو إيموبيلي.

واختتمت مباريات الجولة يوم الاثنين بإقامة مواجهتين، حيث فقد روما نقطتين ثمينتين بالتعادل مع ضيفه ساليرنيتانا بهدفين لكل فريق.

وتأثر يوفنتوس بقرار خصم 10 نقاط من رصيده وتلقى خسارة ثقيلة خارج ملعبه أمام إمبولي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وجاء ترتيب الكالتشيو قبل جولتين على نهاية المسابقة كالتالي: