"فيفا" يعلن تعيين سيمون مارسينياك حكما لنهائي دوري أبطال أوروبا

22.05.2023 | 23:08 (KSA)

دوري بلس - اختير البولندي سيمون مارسينياك يوم الاثنين لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل رسمي، بعد التحكيم في نهائي كأس العالم في ديسمبر الماضي.

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مارسينياك من أجل نهائي يوم 10 يونيو في إسطنبول، ليقوم بتحكيم نهائي كأس العالم ونهائي دوري أبطال أوروبا في نفس الموسم.

نال البولندي البالغ من العمر 42 عامًا الثناء على أسلوب تعامله مع فوز الأرجنتين بكأس العالم على فرنسا بركلات الترجيح في الدوحة، قطر.

أول ثنائية نهائية لكأس العالم ودوري أبطال أوروبا تم إجراؤها بواسطة الحكم الإنجليزي هوارد ويب في عام 2010.

وادار مارسينياك مع المباريات مع كل من المتأهلين لنهائي دوري أبطال أوروبا في الأدوار الإقصائية، فوز مانشستر سيتي 4-0 على ريال مدريد في الدور قبل النهائي وتعادل إنتر ميلان 0-0 على بورتو في دور الـ16.

كما اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحكام لثلاث نهائيات أخرى، حيث سيدير الحكم الإنجليزي أنطوني تيلور نهائي الدوري الأوروبي بين إشبيلية وروما في 31 مايو في بودابست بالمجر.

في سن الـ47، تولى الإسباني كارلوس ديل سيرو غراندي المسؤولية عن أول نهائي أوروبي له في اللقاء بين فيورنتينا ووست هام في دوري أوروبا للمؤتمرات في 7 يونيو في براغ.

شيريل فوستر من ويلز ستدير نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات بين برشلونة وفولفسبورج يوم 3 يونيو في أيندهوفن بهولندا.

في تلك المباراة، كان جميع حكام المباراة من النساء باستثناء ماسيميليانو إيراتي المتخصص في مراجعة الفيديو من إيطاليا.