عاجل.. محكمة الاستئناف تقرر خصم 10 نقاط من يوفنتوس بسبب المخالفات المالية

22.05.2023 | 22:12 (KSA)

دوري بلس - للمرة الثانية هذا الموسم، يتم انتزاع المركز الثاني من يوفنتوس في جدول دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

يوم آخر مليء بالدراما خارج الملعب والمحاكم التي تقرر كيف يمكن أن ينتهي هذا الموسم شهد إضافة الفصل الأخير إليه، ومما زاد الطين بلة، أعلنت محكمة الاستئناف الفيدرالية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم أن يوفنتوس سيحصل على خصم 10 نقاط مباشرة قبل أن يبدأ البيانكونيري المباراة ضد إمبولي ليلة الاثنين.

وبعد جلسة الاستماع الصباحية، أوصى المدعي العام في الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيبي تشاين، بأن يتلقى يوفنتوس عقوبة من 11 نقطة.

كانت وكالة الأنباء الإيطالية أنسا أول من أبلغ عن العقوبة، وسوف ينتقل يوفنتوس من المركز الثاني إلى المركز السابع مع تعادل روما ضد ساليرنيتانا مباشرة بعد صدور القرار.

هم الآن بفارق نقطة واحدة عن روما في المركز السادس وخمس نقاط خلف ميلان صاحب المركز الرابع، الذي سيسافر إلى تورينو في نهاية هذا الأسبوع لخوض مباراة ضخمة مساء الأحد.

تم تبرئة ستة من مديري يوفنتوس السابقين، بافيل نيدفيد وباولو جاريمبيرتي وآسيا غرازيولي فينيير وكيتلين ماري هيوز ودانييلا ماريلونجو وفرانشيسكو رونكاليو إد إنريكو فيلانو من الاتهامات، كما أعلن يوم الاثنين.

الاتحاد الدولي لكرة القدم مصمم على معاقبة يوفنتوس حقًا واتخاذ موقف لا يتأهل فيه لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتم الاستئناف بنجاح على عقوبة نقاط يوفنتوس الأصلية البالغة 15 نقطة وكان هناك الكثير من التراجع عن شيء اعتبره الكثيرون قاسيًا للغاية، فقد استغل الاتحاد الدولي لكرة القدم على الفور نافذة الثلاثين يومًا للحصول على جلسة استماع جديدة بشأن هذه المسألة من أجل عقوبة جديدة.ا.

هذه المرة ، انتظروا حتى عرفوا بالضبط عدد النقاط التي سيستغرقها لإخراج يوفنتوس من الأربعة الأوائل ثم أعلنوا القرار. هذه ليست مصادفة.

وتحدث مدير يوفنتوس فرانشيسكو كالفو قبل انطلاق المباراة مساء الإثنين فيما يتعلق بآخر عقوبة بالنقاط التي صدرت:

"نحن غير راضين عن عقوبة 10 نقاط، سنرى ما إذا كان هناك مجال للطعن، نحن نقاتل ضد الجميع وكل شيء هذا العام".

هذه واحدة من قضيتين قضيتين رئيسيتين يشارك فيهما يوفنتوس حاليًا، حيث من المقرر الاستماع إلى قضية مناورة الراتب في يونيو، على الرغم من أنه إذا كانت هناك عقوبة بالنقاط مرتبطة بهذا الحكم، فيمكن تطبيقها على موسم 2023-24 بدلاً من ذلك.