ألميريا يواجه سوسييداد من أجل فوز يضمن له البقاء في الليغا

23.05.2023 | 12:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف ريال سوسييداد نظيره ألميريا في الثامنة والنصف من مساء الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب أنويتا ضمن الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني.

ويسعى سوسييداد لتحقيق الفوز للاقتراب خطوة من التأهل لدوري أبطال أوروبا، حيث يحتل الفريق المركز الرابع آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا برصيد 65 نقطة بفارق 5 نقاط عن فياريال أقرب منافسيه، وقد حقق الفريق الباسكي هذا الموسم في الليغا 19 فوزاً مقابل 8 تعادلات و8 هزائم، ونجح في تسجيل 47 هدفاً واهتزت شباكه 32 مرة.

ويحتاج ريال سوسييداد إلى 5 نقاط من المباريات الثلاث المتبقية للفريق في الليغا لضمان التأهل لدوري الأبطال الموسم، حيث سيستضيف ألميريا وإشبيلية وسيلعب خارج أرضه ضد أتلتيكو مدريد.

على الجانب الآخر يحتل ألميريا الترتيب الرابع عشر برصيد 39 نقطة جمعها من 11 فوزاً و6 تعادلات مقابل 18 هزيمة، وسجل الفريق 46 هدفاً واهتزت شباكه 61 مرة.

وفي ظل أن بلد الوليد وخيتافي منافسيه من أجل البقاء سيلعبان ضد بعضهما البعض في الجولة الأخيرة من الليغا فإن الوصول إلى النقطة 42 سيضمن لألميريا الاستمرار في الليغا الموسم المقبل، وهو ما يتحقق من فوز واحد في آخر 3 مواجهات أو 3 تعادلات.