بلد الوليد يستضيف برشلونة بطل الليغا من أجل الهروب من مراكز الهبوط

23.05.2023 | 11:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف بلد الوليد نظيره برشلونة في الحادية عشرة من مساء الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب نيوفو جوسي زورييلا ضمن الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني.

ويطمع بلد الوليد ألا يخوض برشلونة المواجهة بكامل الجدية بعد أن ضمن التتويج باللقب، حيث يتصدر البلوغرانا المسابقة برصيد 85 نقطة بفارق 13 نقطة عن أتلتيكو مدريد أقرب منافسيه، وقد حقق النادي الكتالوني 27 انتصاراً و4 تعادلات مقابل 4 هزائم، وسجل الفريق 65 هدفاً واهتزت شباكه 15 مرة.

على الجانب الآخر يسعى بلد الوليد للخروج من مراكز الهبوط، حيث يحتل المركز الثامن عشر الذي يهبط صاحبه إلى الدرجة الثانية برصيد 35 نقطة جمعها من 10 انتصارات و5 تعادلات مقابل 20 هزيمة، وسجل الفريق 30 هدفاً واهتزت شباكه 62 مرة.

ولم يجمع بلد الوليد أي نقطة في آخر 5 مباريات بالليغا، حيث خسر أمام كل من فالنسيا، أتلتيكو مدريد، رايو فاليكانو، إشبيلية وقادش.

وقال الأوروغوياني باولو بيزولانو المدير الفني لبلد الوليد: "علينا أن نقدم مباراة أكثر من مثالية أمام برشلونة لتحقيق الفوز وإنهاء سلسلة الهزيمة للفريق".

وأضاف المدرب القادم من أوروغواي قائلاً: "علينا أن نستغل الفرص القليلة التي ستُتاح لنا في اللقاء، علينا أن نتمتع بالهدوء وننظر إلى الأمام ولا نفكر في الهزائم التي تلقيناها مؤخراً".

على الجانب الآخر أدان تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة الواقعة العنصرية التي قام بها بعض مشجعو فالنسيا ضد لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور.

وتحدث تشافي عن موسم برشلونة قائلاً: "الإصابات كلفتنا الكثير هذا الموسم خاصة على الصعيد الأوروبي، هناك العديد من الأمور التي يجب تحسينها وسنحاول فعل ذلك في الميركاتو الصيفي".

يُذكر أن بلد الوليد الذي يصارع من أجل البقاء يتبقى له 3 لقاءات ضد برشلونة وخيتافي على ملعبه وأمام ألميريا خارج أرضه، وبالنسبة للفرق المتنافسة معه من أجل البقاء فوضعها كالتالي مع العلم أن إلتشي هبط رسمياً:

-إسبانيول – التاسع عشر بـ34 نقطة، ويستضيف في الجولات المقبلة أتلتيكو مدريد وألميريا، ويلعب خارج أرضه ضد فالنسيا.

-بلد الوليد – الثامن عشر بـ35 نقطة، ويستضيف في الجولات المتبقية برشلونة وخيتافي، ويلعب خارج أرضه ضد ألميريا.

-خيتافي – السابع عشر بـ35 نقطة، ويستضيف في الجولات المتبقية أوساسونا، ويلعب خارج أرضه ضد ريال بيتيس وبلد الوليد.

-قادش – السادس عشر بـ38 نقطة، ويستضيف في الجولات المتبقية سيلتا فيغو، ويلعب خارج أرضه ضد فياريال وإلتشي.

-سيلتا فيغو – الخامس عشر بـ39 نقطة، ويستضيف في الجولات المتبقية غيرونا وبرشلونة، ويلعب خارج أرضه ضد قادش.

-ألميريا – الرابع عشر بـ39 نقطة، ويستضيف في الجولات المتبقية بلد الوليد، ويلعب خارج أرضه ضد ريال سوسييداد وإسبانيول.