الجولة 35 من الليغا | سقوط برشلونة في ليلة الاحتفال باللقب.. والخفافيش يعمقون جراح الملكي

22.05.2023 | 18:11 (KSA)

دوري بلس – انتهت مساء الأحد مباريات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني، حيث سقط كل من برشلونة وريال مدريد أمام ريال سوسييداد وفالنسيا.

كان برشلونة قد ضمن التتويج بلقب الليغا منذ الجولة الرابعة والثلاثين من البطولة عقب التفوق على إسبانيول بأربعة أهداف مقابل هدفين.

بدأت مباريات الجولة يوم الجمعة، حيث تمكن قادش من تحقيق فوز ثمين في الصراع من أجل تجنب الهبوط على حساب ضيفه بلد الوليد بهدفين دون مقابل.

ولُعبت خمس مباريات يوم السبت، حيث سقط غيرونا على ملعبه أمام فياريال بهدفين مقابل هدف واحد، وبنفس النتيجة تفوق أتلتيك بيلباو على ضيفه سيلتا فيغو.

وتفوق ألميريا على ضيفه ريال مايوركا بثلاثية نظيفة، بينما تعادل خيتافي في ملعبه مع إلتشي الذي تأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية بنتيجة (1-1).

وفي آخر مباريات السبت خسر برشلونة على ملعب كامب نو في الليغا لأول مرة أمام ريال سوسييداد منذ عام 1991 بعد السقوط بنتيجة (2-1).

واستكملت مباريات الجولة يوم الأحد بإقامة أربع مباريات، حيث سقط رايو فاليكانو على ملعبه أمام إسبانيول بهدفين مقابل هدف واحد، وتفوق أتلتيكو مدريد على ضيفه أوساسونا بثلاثية نظيفة.

وسقط ريال مدريد على ملعب ميستايا أمام فالنسيا بهدف دون مقابل لتتعمق جراح الفريق بعد توديع دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي، بينما انتهى ديربي الأندلس بين إشبيلية وضيفه ريال بيتيس بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وجاء ترتيب الليغا حتى الآن كالتالي: