روما يتمسك بآماله الأوروبية في مواجهة ساليرنيتانا

22.05.2023 | 12:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي روما نظيره ساليرنيتانا في السابعة والنصف من مساء الاثنين على ملعب الأولمبيكو ضمن الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

يمكن مشاهدة المباراة مباشرة على Stc tv عبر StarzPlay.

يحتل روما المركز السابع برصيد 59 نقطة جمعها من 17 فوزاً و8 تعادلات مقابل 10 هزائم، وقد سجل الفريق 45 هدفاً واهتزت شباكه 33 مرة.

على الجانب الآخر يأتي ساليرنيتانا في الترتيب الخامس عشر برصيد 38 نقطة جمعها من 8 انتصارات و14 تعادلاً مقابل 13 هزيمة، وقد سجل الفريق 43 هدفاً واهتزت شباكه 56 مرة.

بالنسبة للموقف الحالي لروما فقد ضمن الفريق ألا يتراجع عن الترتيب السابع لأن مونزا ثامن الترتيب يمتلك 52 نقطة من تبقي مباراتين فقط له وبالتالي لن يلحق بذئاب العاصمة، وسيؤهل المركز السابع روما إلى دوري المؤتمر في حالة فوز إنتر على فيورنتينا في المباراة النهائية لكأس إيطاليا، أما في حالة فوز الفيولا فلن يؤهل المركز السابع إلى أي بطولة أوروبية.

وفي حالة فوز روما على ساليرنيتانا سيصل إلى 62 نقطة ويصل إلى الترتيب السادس الذي يحتله أتلانتا حالياً برصيد 61 نقطة عقب الفوز على هيلاس فيرونا، وهو المركز الذي سيؤهل صاحبه إلى دوري المؤتمر في حالة فوز فيورنتينا بكأس إيطاليا بينما سيؤهل صاحبه إلى اليوروبا ليغ في حالة فوز إنتر بلقب كأس إيطاليا.

ولن تكون مهمة روما سهلة في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال لأنه يبتعد عن إنتر رابع الترتيب بـ7 نقاط سيتقلصون إلى 4 نقاط في حالة الفوز على ساليرنيتانا مع تبقي مباراتين لذئاب العاصمة بخلاف لقاء اليوم ضد فيورنتينا في أرتيميو فرانكي وأمام سبيزيا في الأولمبيكو.

ويمتلك روما فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا حتى في حالة عدم احتلاله أحد المراكز الأربعة الأولى في الكالتشيو، وذلك في حالة فوز الفريق بالمباراة النهائية لليوروبا ليغ أمام إشبيلية.