نابولي يتفوق على إنتر بثلاثية ليمنح ميلان أمل التأهل لدوري الأبطال

21.05.2023 | 21:22 (KSA)

دوري بلس – فاز نابولي على ضيفه إنتر ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب دييغو أرماندو مارادونا ضمن الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

مر الشوط الأول بدون تسجيل أهداف وسط غياب الخطورة على المرميين، وكان الحدث الأبرز حصول اللاعب روبيرتو جاغليارديني على بطاقة حمراء في الدقيقة 41 بعد حصوله على الإنذار الثاني.

سيطر نابولي على الشوط الثاني، وتمكن من التقدم في النتيجة عن طريق زامبو أنغويسا في الدقيقة 67 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء على يسار أونانا.

وفي الدقيقة 82 أدرك المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو التعادل لإنتر بتسديدة على يسار حارس نابولي ميريت بعد عرضية متقنة من ديماركو.

التعادل لم يستمر سوى ثلاث دقائق، حيث سجل جيوفاني دي لورينزو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 85 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

ووسط محاولات إنتر لإدراك التعادل سجل جيانلوكا غايتانو الهدف الثالث لنابولي في الدقيقة 90+4 بعد هجمة مرتدة أدت إلى انفراده بالمرمى.

وارتفع رصيد نابولي – الذي ضمن التتويج بلقب الكالتشيو – إلى 86 نقطة في الصدارة، بينما توقف رصيد إنتر عند 66 نقطة في المركز الثالث، وحصل ميلان صاحب الـ64 نقطة خامس الترتيب على أمل المشاركة في دوري الأبطال في حالة أي تعثر قادم للنيراتزوري مع فوز الروسونيري.