دورتموند يستغل سقوط بايرن ميونيخ ويقترب من لقب البوندسليغا بثلاثية في شباك أوغسبورغ

21.05.2023 | 21:11 (KSA)

دوري بلس – اقترب بوروسيا دورتموند من لقب البوندسليغا لأول مرة منذ موسم 2011-2012 عقب الفوز على مضيفه أوغسبورغ بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب إمبولس أرينا ضمن الجولة الثالثة والثلاثين وقبل الأخيرة من الدوري.

واستغل دورتموند سقوط بايرن ميونيخ بالخسارة مساء السبت أمام لايبزيغ بنتيجة (3-1)، وتصدر أسود الفيستيفاليا البوندسليغا برصيد 70 نقطة بفارق نقطتين عن النادي البافاري، بينما توقف رصيد أوغسبورغ عند 34 نقطة في الترتيب الرابع عشر.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف وسط سيطرة من دورتموند، وشهد الشوط حصول لاعب أوغسبورغ فيليكس أودوخاي على بطاقة حمراء في الدقيقة 38.

في الشوط الثاني تمكن أسود الفيستيفاليا من ترجمة سيطرتهم إلى أهداف، حيث سجل النجم الإيفواري سيباستيان هالر الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 58 و84، وأضاف جوليان براندت الهدف الثالث في الدقيقة 90+3.

يلعب بوروسيا دورتموند في الجولة الأخيرة على ملعبه يوم السبت القادم ضد ماينز، وفي نفس التوقيت يواجه بايرن ميونيخ مضيفه كولن، حيث أن الفوز يكفي أسود الفيستيفاليا لحرمان النادي البافاري من لقب البوندسليغا لأول مرة منذ عشرة مواسم، بينما سينتظر بايرن ميونيخ الفوز على كولن وعدم انتصار دورتموند على ماينز من أجل إحراز اللقب رقم 11 على التوالي في الدوري.