لاتسيو من أجل مراكز دوري الأبطال يواجه أودينيزي العنيد في الدوري الإيطالي

21.05.2023 | 14:22 (KSA)

دوري بلس - يستضيف أودينيزي نظيره لاتسيو، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين في بطولة الدوري الإيطالي، على ملعب داسيا آرينا.

بعد أن حصل لاتسيو على أربع نقاط فقط من آخر خمس مباريات خاضها، يتواجد لاتسيو في المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، لذا يهدف إلى العودة إلى المسار الصحيح بالفوز على أودينيزي مساء الأحد.

وتراجع نادي العاصمة مؤخرًا من المركز الثاني إلى الرابع في الترتيب، لكن الفوز في المباراة قبل الأخيرة خارج أرضه من شأنه أن يقربه من العودة إلى دوري أبطال أوروبا.

استغرق الأمر هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من مايسترو خط الوسط سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش لإنقاذ جلد لاتسيو في المرة الأخيرة، بعد أن تركوا التقدم من لسيرو إيموبيلي وتأخر في الوقت المحتسب بدل الضائع في الملعب الأولمبي.

في حين أن التعادل 2-2 على أرضه مع ليتشي المتواضع لا يبدو أنه نتيجة جيدة، فإن إنقاذ نقطة ما منع رجال ماوريتسيو ساري من التعرض لخسائر متتالية في مرحلة حاسمة في موسم 2022-23.

وبدا لاتسيو هو المرشح تحقيق مركز الوصيف خلف البطل الجديد نابولي لكنهم تراجعوا للمركز الرابع.

بعد الخسارة أمام تورينو وإنتر وميلان في ثلاث من مبارياتهم الأربع السابقة، إذا تمكنوا من الفوز على أودينيزي أو كريمونيزي أو إمبولي خلال المباريات الثلاث الأخيرة، فسيصبح البيانكيليستي رابع فريق فقط في حقبة الفوز بثلاث نقاط يسجل ما لا يقل عن 20 شباكًا نظيفة في موسم دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

لن يؤدي الانضمام إلى هذا النادي يوم الأحد إلى تعزيز آمال لاتسيو في العودة إلى دوري أبطال أوروبا بعد موسمين فقط، بل سيطيل أيضًا مسيرته الخالية من الهزائم أمام أودينزي للمباراة العاشرة في الدوري.

أيضًا في حساب المباريات بين الفريقين في روما، فاز أودينيزي في الواقع بواحدة فقط من آخر 16 مباراة في الدوري الإيطالي ضد لاتسيو، وخسر تفقد 10 مرات.

في الواقع، فشل البيانكونيري في التسجيل حتى في 11 من تلك المسابقات، لقد تعادلوا في كل من الثلاثة الأخيرة ، بما في ذلك نتيجة بدون أهداف في المباراة الماضية في أكتوبر.

قد يكون الانتهاء من المركز الثامن على أوراق فريق Sottil ، إذا حصلوا على عدة نقاط ضد لاتسيو ، ساليرنيتانا ويوفنتوس في ذروة صعبة لجدولهم في الدوري الإيطالي ، وبعد أن خسروا مرتين فقط على أرضهم طوال الموسم ، قد يتوقعون ذلك. ابدأ هذا التسلسل بشكل إيجابي يوم الأحد.