إنتر ميلان يواجه نابولي من أجل مقعد بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

21.05.2023 | 12:29 (KSA)

دوري بلس - يواجه فريق نابولي نظيره نادي نابولي ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين في بطولة الدوري الإيطالي، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا.

يدخل نابولي لهذه المباراة وهو يتصدر جدول الترتيب برصيد ٨٣ نقطة، بينما يتواجد إنتر ميلان في المركز الثالث برصيد ٦٦ نقطة.

ويقود أوسيمين خط هجوم فريق نابولي، حيث لعب 36 مباراة سجل 28 هدف منهم 23 مباراة في الدوري الإيطالي وقدم 5 تمريرات حاسمة خلال الموسم.

فيما لعب لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان 52 مباراة خلال الموسم الحالي حيث سجل 25 هدف منهم 20 هدف في الدوري الإيطالي، وقدم 10 تمريرات حاسمة.

واستمتع الفريقان بموسم ممتاز، وتفوق النيرازوري على غريمه التقليدي ميلان في السباق على المركز الرابع، مع بقاء ثلاث مباريات فقط للعب0

لقد فقد نابولي القليل من أزماته في الأسابيع الأخيرة ولا يبدو مثل القوة المهيمنة التي شقت طريقها إلى السكوديتو، يمكن القول إنهم يواجهون الفريق الإيطالي الأكثر تألقاً منذ أبريل وهو إنتر ميلان.

الفوز في الليلة يجب أن يضمن بشكل أو بآخر إنهاء إنتر في المراكز الأربعة الأولى، وتأمين دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم المقبل.

مع نهائي كأس إيطاليا ونهائي دوري أبطال أوروبا الذي يتطلع إليه، سيكون إنتر في مكان آخر يوم الأحد، هزموا نابولي في المباراة الماضية في الدوري الإيطالي.

- إحصائيات وأرقام قبل مواجهة الفريقين

تغلب نابولي على إنتر ميلان مرة واحدة فقط في آخر تسع مباريات في الدوري الإيطالي، لقد خسروا ست مباريات بينما تعادلوا في المباراتين المتبقيتين.

خسر نابولي مباراة واحدة فقط من آخر 16 مباراة على أرضه في الدوري الإيطالي ضد إنتر ميلان.

انتهت آخر مباراتين بين هذين الفريقين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في نابولي بنتيجة 1-1.

ستشهد حالة من الجمود يوم الأحد تعادل نابولي ثلاث مباريات متتالية على أرضه أمام إنتر على أرضه لأول مرة على الإطلاق.

فاز نابولي بسبعة من أصل 11 مباراة خاضها ضد فرق في المراكز السبعة الأولى في دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم، أكثر من أي فريق آخر.

حقق إنتر ميلان سلسلة انتصارات من خمس مباريات متتالية في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وهذه أطول فترة انتصارات في المسابقة منذ يناير 2022، عندما فازوا بثماني مباريات.