رغم هزيمة توتنهام القاسية..رقم قياسي لهاري كين بالبريميرليغ

20.05.2023 | 18:38 (KSA)

دوري بلس - سجل هاري كين، نجم توتنهام هوتسبير، رقما قياسيا جديدا في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما أحرز هدفا للسبيرز في شباك برينتفورد ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين من البريميرليغ.

وسقط فريق توتنهام على أرضه ووسط جماهيره أمام ضيفه برينتفورد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم السبت على ستاد توتنهام هوتسبير، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت شبكة " Opta" العالمية للإحصائيات، أن هاري كين أصبح أول لاعب يسجل في 25 مباراة مختلفة بنظام الـ38 جولة في تاريخ البريميرليج خلال موسم واحد.

وأضافت أن هاري كين حطم الرقم المسجل باسم النجم المصري محمد صلاح الذي سجل 32 هدفًا في 24 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول.

كما بات هاري كين ثاني لاعب يسجل 10 أهداف في مباريات ديربي لندن في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد جيمي فلويد هاسيلبينك في 2001-2002.

ورفع هاري كين رصيده إلى 211 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز ليأتي في المركز الثاني بقائمة الهدافين التاريخيين للبريميرليج خلف الأسطورة السابق آلان شيرار صاحب الصدارة برصيد 260 هدفا.

بهذه النتيجة، يتجمد رصيد توتنهام عند 57 نقطة في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما جاء برينتفورد في المركز التاسع برصيد 56 نقطة.