بايرن ميونيخ يصطدم بلايبزيغ من أجل الحفاظ على صدارة البوندسليغا

20.05.2023 | 14:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف بايرن ميونيخ نظيره لايبزيغ في السابعة والنصف من مساء السبت على ملعب أليانز أرينا ضمن الجولة الثالثة والثلاثين وقبل الأخيرة من الدوري الألماني.

ويسعى النادي البافاري للحفاظ على صدارة البوندسليغا، حيث يتصدر الفريق البطولة برصيد 68 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند الذي سيلعب في هذه الجولة خارج ملعبه ضد أوغسبورغ.

وحقق بايرن ميونيخ هذا الموسم في الدوري الألماني 20 فوزاً و8 تعادلات مقابل 4 هزائم، وقد سجل الفريق 89 هدفاً واهتزت شباكه 34 مرة.

وفي حالة فوز بايرن ميونيخ على لايبزيغ وخسارة بوروسيا دورتموند أمام أوغسبورغ سيُتوج النادي البافاري رسمياً بلقب البوندسليغا قبل الجولة الأخيرة.

على الجانب الآخر يدخل لايبزيغ المواجهة من أجل الحفاظ على موقعه في المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 60 نقطة جمعها من 18 فوزاً و6 تعادلات مقابل 8 هزائم، وسجل الفريق 57 هدفاً واهتزت شباكه 38 مرة.

ويواجه لايبزيغ منافسة شرسة على التأهل لدوري الأبطال مع يونيون برلين "59 نقطة" وفرايبورغ "59 نقطة"، مع العلم أن فرايبورغ لعب مباراة الجولة الثالثة والثلاثين أمس وانتصر على فولفسبورغ بهدفين دون مقابل.

التقى الفريقان في 16 مرة سابقة انتصر خلالهم بايرن ميونيخ 10 مرات مقابل 5 تعادلات وفوز واحد للايبزيغ، وسجل النادي البافاري 39 هدفاً في شباك لايبزيغ مقابل 22 هدفاً للأخير.

ويعتبر لاعب بايرن ميونيخ السابق روبرت ليفاندوفيسكي هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين بـ9 أهداف، بينما سجل كل من كريستوفر نكونكو، جامال موسيالا، تياغو ألكانترا وتيمو فيرنر 3 أهداف.