مورينيو يبحث مع روما عن ثاني نهائي أوروبي على التوالي ضد ليفركوزن

18.05.2023 | 13:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف باير ليفركوزن نظيره روما في العاشرة من مساء الخميس بتوقيت مكة المكرمة على ملعب باي أرينا ضمن إياب نصف نهائي اليوروبا ليغ.

انتهت مواجهة الذهاب على ملعب الأولمبيكو بفوز روما بهدف مقابل لا شئ، وبالتالي يكفي ذئاب العاصمة الفوز أو التعادل بأي نتيجة، بينما يتعين على باير ليفركوزن الانتصار بفارق هدفين أو الفوز بفارق هدف وانتظار الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح.

ويريد البرتغالي جوزيه مورينيو الوصول مع روما لثاني نهائي أوروبي على التوالي بعد التتويج في الموسم الماضي بلقب دوري المؤتمر.

على الجانب الآخر يريد الإسباني تشابي ألونسو قيادة باير ليفركوزن لنهائي أوروبي لأول مرة منذ 21 عاماً عندما خسر الفريق الألماني المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا عام 2002 أمام ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد.

التقى الفريقان في 5 مناسبات انتصر خلالهم روما مرتين مقابل تعادلين، بينما حقق باير ليفركوزن فوزاً واحداً على ذئاب العاصمة.

وقال تشابي ألونسو المدير الفني لباير ليفركوزن: "نحن جاهزون لخوض المواجهة ضد روما، لقد حضرنا بشكل جيد للقاء، وكل الاحتمالات مفتوحة بالنسبة للتأهل".

وأضاف المدير الفني الإسباني قائلاً: "هدفنا أن نجعل جمهورنا يتذكر المباراة لسنوات قادمة بسبب ذكريات جيدة".

على الجانب الآخر قال جوزيه مورينيو المدير الفني لروما: "اللاعبون لديهم العقلية المناسبة والرغبة لعبور هذه العقبة، وسيفعلون كل ما بوسعهم من أجل إسعاد الجماهير".

وأضاف المدير الفني البرتغالي قائلاً: "قدمنا مباراة جيدة في الذهاب بالنظر إلى صعوبة المواجهة، علينا أن نحافظ على تركيزنا طوال الـ90 دقيقة".

يغيب عن باير ليفركوزن باتريك تشيك وكريم بالعربي للإصابة، بينما يغيب عن روما النجم الأرجنتيني باولو ديبالا لنفس السبب.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين كالتالي:

باير ليفركوزن: هراديكي، تابسوبا، تاه، هاينسيبي، فريمبونغ، بالاسيوس، ديميرباي، باكير، ديباي، فيرتز، عدلي.

روما: روي باتريشيو، مانشيني، كريستانتي، إيبانيز، كليك، بوف، ماتيتش، سبينازولا، بيليغريني، فينالدوم، أبراهام.