مواجهتان قويتان في اليوروبا ليغ من أجل حسم طرفي المباراة النهائية

18.05.2023 | 11:00 (KSA)

دوري بلس – تُقام مساء الخميس مواجهتان قويتان في إياب الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي من أجل تحديد طرفي المباراة النهائية.

ويستضيف إشبيلية نظيره يوفنتوس في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، وذلك بعد أن انتهت المواجهة الأولى على ملعب أليانز ستاديوم في تورينو بنتيجة (1-1).

يقود المواجهة تحكيمياً الحكم الهولندي داني موكيلي، ويحتاج كل فريق إلى الفوز من أجل العبور للمواجهة النهائية، حيث أن أي تعادل سيذهب باللقاء إلى الوقت الإضافي ثم ركلات الترجيح.

يلعب يوفنتوس نصف نهائي الدوري الأوروبي للمرة السابعة، حيث تأهل للنهائي في 4 مناسبات، وودع من هذا الدور مرتين، ويخوض كذلك إشبيلية هذا الدور للمرة السابعة، وقد تمكن في المرات الـ6 السابقة جميعاً من بلوغ المباراة النهائية والفوز باللقب.

ويلعب باير ليفركوزن ضد ضيفه روما على ملعب باي أرينا في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وذلك بعد تفوق ذئاب العاصمة في الأولمبيكو بهدف دون مقابل.

يقود المباراة تحكيمياً الحكم السلوفيني سلافكو فوتشيتش، ويكفي روما الفوز أو التعادل بأي نتيجة للصعود إلى النهائي، بينما يتعين على باير ليفركوزن الانتصار بفارق هدفين أو الفوز بفارق هدف وانتظار الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح.

يلعب روما نصف نهائي الدوري الأوروبي للمرة الثالثة، حيث تأهل للنهائي مرة وودع من هذا الدور مرة، وهو نفس الأمر الذي ينطلق على باير ليفركوزن الذي يخوض هذا الدور للمرة الثالثة، وقد نجح في بلوغ المباراة النهائية مرة وودع من هذا الدور في مناسبة واحدة.