صراع اللقب في البوندسليغا | بايرن يكتسح شالكه بنصف دستة أهداف.. ودورتموند يرد بخماسية ضد مونشنغلادباخ

13.05.2023 | 21:39 (KSA)

دوري بلس – اكتسح بايرن ميونيخ ضيفه شالكه بنصف دستة أهداف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب أليانز أرينا ضمن الجولة السادسة والثلاثين من البوندسليغا.

وتمسك بايرن ميونيخ بصدارة البوندسليغا بعد أن ارتفع رصيده إلى 68 نقطة، وذلك قبل جولتين على نهاية المسابقة، بينما توقف رصيد شالكه عند 30 نقطة في الترتيب السادس عشر كأحد أكبر المهددين بالهبوط.

انتهى الشوط الأول بتقدم النادي البافاري بهدفي توماس مولر في الدقيقة 21 وجوشوا كيميتش في الدقيقة 29 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني أضاف أصحاب الأرض أربعة أهداف آخرين عن طريق سيرج غنابري في الدقيقتين 50 و65، ماتياس تيل في الدقيقة 80 ونصير مزراوي في الدقيقة 90+2.

ورد بوروسيا دورتموند على الفوز البافاري وأصر على مواصلة مطاردته على الصدارة واكتسح ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة (5-2).

سجل أهداف أسود الفيستيفاليا سيباستيان هالر في الدقيقتين 20 و32، دونيل مالين في الدقيقة 5، جود بيلنغهام من ركلة جزاء في الدقيقة 18 وجيوفاني رينا في الدقيقة 90+4، بينما جاءت أهداف الضيوف عن طريق رامي بنسبعيني في الدقيقة 75 من ركلة جزاء ولارس ستيندل في الدقيقة 85.

ووصل رصيد بوروسيا دورتموند إلى 67 نقطة في الترتيب الثاني، بينما توقف رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ عند 39 نقطة في المركز الحادي عشر.

ويتبقى لكل من بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند مباراتان، حيث يستضيف بايرن ميونيخ لايبزيغ ويخرج لمواجهة كولن، بينما يخرج دورتموند لمواجهة أوغسبورغ ويستضيف ماينز.