سباق اللقب في الليغا | فوز واحد يكفي برشلونة لحصد البطولة الغائبة منذ ثلاثة مواسم

12.05.2023 | 19:07 (KSA)

دوري بلس – أصبح برشلونة على بعد فوز واحد في الجولات الخمس المتبقية من الليغا من أجل استعادة اللقب الغائب عن خزائن النادي الكتالوني في المواسم الثلاثة الأخيرة.

ويبحث النادي الكتالوني عن لقبه رقم 27 في الدوري الإسباني من أجل تقليص الفارق مع ريال مدريد أكثر الأندية تتويجاً باللقب إلى 8 ألقاب.

ويرجع آخر لقب لبرشلونة في الدوري الإسباني إلى موسم 2018-2019، بينما حصد اللقب في آخر ثلاثة مواسم ريال مدريد مرتين وأتلتيكو مدريد مرة واحدة.

ويتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد 82 نقطة بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد، بينما يأتي ريال مدريد ثالثاً بـ68 نقطة، وذلك مع تبقي 15 نقطة ممكن فقط لثلاثي المقدمة.

ويحتاج البلوغرانا لفوز واحد من أجل الوصول إلى النقطة رقم 85 للتتويج رسمياً باللقب، وهو الرصيد الذي لن يتمكن ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد من الوصول إليه، حيث أن أقصى رصيد للروخي بلانكوس 84 نقطة، بينما أن أقصى رصيد للميرينغي 83 نقطة.

ويعتبر تتويج برشلونة بالليغا مسألة وقت، لكنه يريد أن يحصد اللقب على استاد باور 8 ملعب الغريم الأزلي إسبانيول عندما يلتقي الفريقان ضمن الجولة الرابعة والثلاثين من الليغا في العاشرة من مساء الأحد المقبل.

ويريد البلوغرانا أن يضرب عصفورين بحجر بتحقيق الفوز على إسبانيول، حيث أنه سيُتوج بالليغا ويقرب غريمه من الهبوط لأنه يحتل المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 31 نقطة بفارق 3 نقاط عن أقرب مراكز البقاء.

وسيُتوج برشلونة حتى في حالة عدم الفوز على إسبانيول، وذلك في حالة فشل أتلتيكو مدريد في الانتصار على إلتشي وفشل ريال مدريد في الفوز على خيتافي.

وفي حالة عدم الفوز على إسبانيول سيضمن برشلونة التتويج باللقب في حالة الانتصار في أي من المواجهات الأربعة الأخرى على ملعبه ضد ريال سوسييداد وريال مايوركا وخارج أرضه ضد بلد الوليد وسيلتا فيغو.