رودريجو يقود ريال مدريد للتغلب على أوساسونا والفوز بلقب كأس ملك إسبانيا

07.05.2023 | 01:21 (KSA)

دوري بلس - توج فريق ريال مدريد بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الـ 20 في تاريخه، بعد الفوز على أوساسونا بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء السبت، بملعب لا كارتوخا.

فاجأ فريق ريال مدريد نظيره أوساسونا بهجوم مكثف من أول دقيقة بحثًا على هدف تقدم مبكر في المباراة.

وفي الدقيقة 2، خطف البرازيلي رودريجو هدف التقدم للريال أمام أوساسونا، بعد تمريرة سحرية من جانب مواطنه فينيسيوس جونيور.

في الدقيقة 25، أهدر كريم بنزيما فرصة تسجيل الهدف الثاني للريال امام أوساسونا، بعد كعب رائع من البرازيلي رودريجو داخل منطقة الجزاء.

وأنقذ كارفخال مدافع ريال مدريد، مرمي الملكي من هدف مؤكد في الدقيقة 26، بعد إنفراد تام بمرمي كورتوا، بأقدام المغربي الزلزولي.

وفي الشوط الثاني، فرض فريق أوساسونا سيطرته على اللقاء مع بداية الشوط الثاني أمام ريال مدريد، وهو ما قاده لتسجيل هدف التعادل في اللقاء.

في الدقيقة 58 ، أطلق لوكاس تورا صاروخية قوية في الزاوية الصعبة لتيبو كورتوا حارس ريال مدريد، ليمنح أوساسونا التعادل في نهائي كأس الملك.

ولم يستسلم فريق الريال لهجمات وسيطرة أوساسونا، لكن إمتلك زمام الامور من جديد وبدأ رحلة البحث عن هدف الفوز في المباراة.

وفي الدقيقة 70، خطف البرازيلي رودريجو جوس الهدف الثاني لفريق الريال داخل شباك أوساسونا، لتصبح النتيجة 2-1 لصالح المرينجي.

ظلت المباراة سجالا بين الريال وأوساسونا، حتي صافرة النهاية بفوز الملكي 2-1، والتتويج بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الـ 20 في تاريخه.

وحقق فريق ريال مدريد بطولة هامة قبل موقعة مان سيتي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب "سانتياجو برنابيو".