نهائي كأس ملك إسبانيا - ريال مدريد من أجل تصحيح المسار.. وأوساسونا يهدف لتحقيق اللقب الأول

06.05.2023 | 13:57 (KSA)

دوري بلس - يستضيف ملعب لا كارتوخا نهائي كأس الملك بين العملاقين الإسبان ريال مدريد وأوساسونا.

وسيواجه ريال مدريد أوساسونا في نهائي كأس الملك بحثًا عن لقبه العشرين، كان لوس بلانكوس غير جيد في الآونة الأخيرة لكنهم يأملون أن تسير الأمور وفقًا للخطة في هذه المباراة، وسيبذل أوساسونا الذي يعد غير مرشح في هذه المباراة النهائية، قصارى جهده ليحقق فوزًا تاريخيًا ويحقق لقبه الأول في كأس الملك.

فشل لوس بلانكوس في الدفاع عن لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث يتأخر بفارق 14 نقطة عن برشلونة المتصدر قبل خمس مباريات متبقية، لقد خسروا أربع من آخر ثماني مباريات في الدوري ويواجهون نهائيًا صعبًا في كأس الملك أمام أوساسونا.

على الرغم من معاناتهم الأخيرة، لدى ريال مدريد الفرصة لإنهاء الموسم بشكل كبير مع إمكانية الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس الملك.

يسعى ريال مدريد للحصول على لقبه العشرين في كأس الملك أمام أوساسونا، على الرغم من أنهم لم يفزوا بهذه المسابقة منذ 2014، إلا أنهم ناضلوا بشدة للوصول إلى النهائي، وتغلبوا على أتلتيكو مدريد وفياريال وبرشلونة.

 أوساسونا يتجه إلى نهائي كوبا ديل ري، وسيكونون متحمسين للفوز بالمنافسة لأول مرة في تاريخهم، كانت آخر مرة وصلوا فيها للنهائي عام 2005، وخسروا أمام ريال بيتيس، ولم يحققوا نجاحًا كبيرًا في البطولة منذ ذلك الحين.

لقد هزموا ريال بيتيس وإشبيلية وأتلتيك بلباو للوصول إلى النهائي، على الرغم من أن أوساسونا سيدخل هذه المباراة على خلفية الهزائم المتتالية أمام ريال سوسيداد وبرشلونة، إلا أنه لا يزال بإمكانه التأهل للمنافسة الأوروبية الموسم المقبل من خلال الدوري الإسباني.

ولم يهزم أوساسونا نظيره ريال مدريد في أي مسابقة منذ مباراة في الدوري الأسباني في يناير 2011 وخسروا 2-0 عندما التقى الفريقان آخر مرة في بامبلونا في فبراير.

- إحصائيات وأرقام قبل مواجهة ريال مدريد وأوساسونا

مواجهة ريال مدريد وأوساسون في 24 مناسبة، فاز ريال مدريد في 16 من تلك المباريات.

سجل فينيسيوس جونيور ستة أهداف في مبارياته الأربع في كأس الملك.

سجل فيديريكو فالفيردي 18 هدفًا في 49 مباراة خاضها هذا الموسم.

شيمي أفيلا لاعب أوساسونا لديه تسعة أهداف في 21 مباراة حتى الآن.

سجل لوس بلانكوس أكبر عدد من الأهداف في الدوري هذا الموسم بعد أن هز الشباك في 69 مناسبة.