"يعرف طريق البطولات جيدا" الأهلي المصري يحقق كأس السوبر على حساب بيراميدز بهدف معلول

05.05.2023 | 22:39 (KSA)

دوري بلس - نجح النادي الأهلي المصري في التتويج ببطولة كأس السوبر المصري نسخة الموسم الحالي، عقب الفوز أمام نظيره فريق بيراميدز بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد محمد بن زايد بالإمارات.

ونجحت المارد الأحمر في اعتلاء منصة التتويج عقب الظفر ببطولة كأس السوبر المصري للمرة الثالثة عشر من أصل 20 بطولة، ليعزز المارد الأحمر صدارته في الأكثر تتويجًا ببطولة السوبر المصري.

وسجل علي معلول هدف المباراة الوحيد لصالح النادي الأهلي، في الدقيقة 95 من عمر اللقاء عن طريق ركلة جزاء سجلها اللاعب التونسي من علامة الجزاء على يمين أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز لتسكن الشباك.

وأطلقت تسديدة قوية من أحمد توفيق من على حدود الجزاء لصالح بيراميدز لكن شتتها محمد عبد المنعم بعدما ارتدت من الشناوي قبل أن تصل إلى مصطفى فتحي في الدقيقة 16، وبعدها بدقيقتين تسديدة من فاخري لاكاي لاعب بيراميدز من خارج منطقة الجزاء لكن تصدى لها حارس مرمى الأهلي بنجاح.

وسدد وليد الكارتي من خارج منطقة الجزاء لصالح بيراميدز ارتطمت بمروان عطية ليبعدها الشناوي إلى ركلة ركنية في الدقيقة 28.

تصويبة من علي معلول من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء لصالح الأهلي أبعدها الشناوي حارس بيراميدز ببراعة في الدقيقة 34.

وعد مرو 9 دقائق من بداية أحداث الشوط الثاني، مرور رائع من أحمد عبد القادر من يسار منطقة الجزاء ليمرر تمريرة رائعة ليتدخل وليد الكارتي بشكل رائع قبل أن يسددها أحمد قندوسي دخل الشباك.

وأرسلت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق بيراميدز من ركلة ركنية من الجهة اليمنى في الدقيقة 71 قابلها وليد الكارتي بتسديدة رائعة تصدى لها حارس الأهلي ببراعة.

أرسلت كرة عرضية أخرى إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق بيراميدز في الدقيقة 101 من ركلة ركنية من الطرف الأيمن على رأس أحمد سامي الذي سدد كرة بعيدة عن المرمى.

تمريرة رائعة من حسين الشحات إلى كهربا الذي راوغ حارس المرمى في الدقيقة 110 وسدد كرة من يمين منطقة الجزاء لكن أبعدها علي جبر بنجاح.

هجوم مرتد لصالح الأهلي في الدقيقة 120 عن طريق حسين الشحات الذي راوغ المدافع وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى بنجاح.