لايبزيغ يتحدى فرايبورغ من أجل التأهل لنهائي كأس ألمانيا

02.05.2023 | 15:56 (KSA)

دوري بلس – يستضيف فرايبورغ نادي لايبزيغ في التاسعة والنصف من مساء الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب يوروبا بارك في إطار الدور نصف النهائي لبطولة كأس ألمانيا.

تأهل فرايبورغ إلى نصف النهائي بعد الفوز على كايزرسلاوترن بهدفين مقابل هدف في الوقت الإضافي، ثم الفوز على سانت باولي بنفس النتيجة في الوقت الإضافي أيضاً، والتفوق بعد ذلك على ساندهاوسن بهدفين نظيفين، وأخيراً الإطاحة ببايرن ميونيخ عقب الفوز بنتيجة (2-1).

على الجانب الآخر تفوق لايبزيغ في الدور الأول على تيتونيا أوتنسن بنتيجة (0-8)، ثم فاز على هامبورغ برباعية نظيفة، وتفوق بعد ذلك على هوفنهايم بنتيجة (3-1)، ثم فاز على بوروسيا دورتموند بهدفين دون مقابل.

وتمثل المواجهة تكراراً لنهائي الموسم الماضي في كأس ألمانيا عندما فاز لايبزيغ بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة (1-1).

ويبحث فرايبورغ عن التأهل لنهائي كأس ألمانيا للمرة الثانية فقط في تاريخه عقب خسارة المباراة النهائية الموسم الماضي ضد لايبزيغ.

ويريد لايبزيغ التأهل للنهائي الثالث على التوالي والرابع في تاريخه، حيث خسر المباراة النهائية في 2019 أمام بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة، ثم سقط في 2021 ضد بوروسيا دورتموند بنتيجة (4-1)، قبل التفوق على فرايبورغ بركلات الترجيح الموسم الماضي.

إجمالاً التقى الفريقان 16 مرة كان التفوق خلالهم للايبزيغ بـ8 انتصارات مقابل فوز فرايبورغ 4 مرات و4 تعادلات، وسجل لايبزيغ 35 هدفاً في شباك فرايبورغ مقابل 20 هدفاً للأخير.

ويعتبر نجم لايبزيغ الحالي تيمو فيرنر الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين بـ7 أهداف بفارق 3 أهداف عن زميله إيميل فوريسبيرغ.

ولم ينتصر فرايبورغ على لايبزيغ في آخر 7 مباريات بين الفريقين، حيث تفوق لايبزيغ 4 مرات مقابل 3 تعادلات، ويرجع آخر فوز لفرايبورغ إلى يوم 26 أكتوبر 2019 في البوندسليغا بنتيجة (2-1).

أكبر فوز في مواجهات الفريقين حققه لايبزيغ على فرايبورغ برباعية نظيفة في البوندسليغا في مباراة أقيمت يوم 15 أبريل 2017.

يلعب الفائز من مباراة اليوم مع المتأهل من مباراة الغد بين شتوتغارت وآينتراخت فرانكفورت في نهائي كأس ألمانيا الذي سيُقام على ملعب برلين الأوليمبي يوم 3 يونيو 2023.