فيورنتينا في مهمة ليست سهلة ضد كريمونيزي من أجل مواجهة إنتر في نهائي كأس إيطاليا

27.04.2023 | 17:06 (KSA)

دوري بلس - يحتاج كريمونيزي لقلب تأخره بهدفين ليتفوق على فيورنتينا، والحصول على مكان في نهائي كأس إيطاليا حينما يلتقيات الليلة في مباراة الإياب من نصف نهائي كأس إيطاليا على ملعب أرتيميو فرانشي.

دخل لا فيولا المباراة كمرشح للفوز بعد فوزه في مباراة الذهاب 2-0، وإذا نجح كريمونيزي في الصعود سيلعب النادي الصغير أول نهائي له على الإطلاق في كأس إيطاليا، جاء أفضل أداء لهم في المسابقة في عام 1992.

وفي الوقت نفسه، فاز فيورنتينا بالبطولة ست مرات وهو من بين الفرق الأكثر نجاحًا في تاريخ الكأس، إنهم المرشحون للوصول إلى النهائي الرائع، في آخر مرة وصل فيها لا فيولا إلى النهائي، تفوق عليهما نابولي في كلتا المناسبتين.

يمر فريق فينتشنزو إيطاليانو في مأزق في الوقت الحالي، ويعاني من خسائر متتالية في جميع المسابقات، إنهم في منتصف الدول بشكل مريح وليس لديهم الكثير للعب من أجله في دوري الدرجة الأولى، الفوز أو التعادل سيضمن لهم مكانًا في الدوري الأوروبي للموسم المقبل.

أما كريمونيزي على بعد ثماني نقاط من الأمان مع سبع مباريات متبقية للعب في البطولة الإيطالية.

فاز فيورنتينا بجميع المباريات الثلاث ضد كريمونيزي هذا الموسم وسيكون مستعدًا لتحقيق أربعة من أصل أربعة.

إحصائيات وأرقام قبل مواجهات الفريقين

فاز فيورنتينا بكأس إيطاليا في ست مناسبات، مما جعله يحتل المرتبة الخامسة في قائمة الفائزين على الإطلاق.

جاء آخر انتصار لفيورنتينا في كأس إيطاليا في موسم 2000-01. وصلوا إلى النهائي في عامي 2012 و 2014، وخسروا في كلتا المناسبتين أمام نابولي.

لم يفز كريمونيزي بكأس إيطاليا أبدًا، جاء أفضل أداء لهم في المسابقة في موسم 1992-93، عندما وصلوا إلى نصف النهائي قبل أن يخرجوا من تورينو.

واجه فيورنتينا وكريمونيزي بعضهما البعض في أربع مناسبات في كأس إيطاليا، فاز فيورنتينا بجميع المواجهات الخمسة بين الجانبين.

وكان آخر فريق اقترب من قلب تأخره بهدفين أو أكثر من هدفين في الدور قبل النهائي هو إنتر ميلان في موسم 2015-2016، خسروا مباراة الذهاب 3-0 قبل أن يفوزوا في مباراة الإياب بنفس النتيجة. لسوء حظ النيرازوري، خسروا ركلات الترجيح.