برشلونة يسعى لاستغلال سقوط ريال مدريد للاقتراب أكثر من لقب الليغا في مواجهة رايو فاليكانو

26.04.2023 | 14:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف رايو فاليكانو نظيره برشلونة في الحادية عشرة من مساء الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة في إطار الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني.

ويسعى برشلونة لاستغلال خسارة ريال مدريد مساء الثلاثاء أمام غيرونا بنتيجة (4-2) للاقتراب أكثر من لقب الليغا الغائب عن خزائن النادي الكتالوني في آخر ثلاثة مواسم.

ويحتاج برشلونة إلى 11 نقطة فقط من أصل 24 نقطة ممكنة في آخر 8 جولات من الدوري الإسباني من أجل ضمان التتويج بلقب الليغا.

ويتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد 76 نقطة بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد الذي لعب مباراة أكثر، وقد حقق البلوغرانا هذا الموسم في الليغا 24 انتصاراً وتعادلين مقابل هزيمتين، وسجل الفريق 54 هدفاً،  ولم تهتز شباكه سوى 9 مرات.

على الجانب الآخر لا يعيش رايو فاليكانو فترة جيدة، حيث فاز الفريق مرة واحدة في آخر 10 مباريات بالليغا مقابل 5 تعادلات و4 هزائم.

ويحتل رايو فاليكانو المركز العاشر برصيد 40 نقطة جمعها من 10 انتصارات و10 تعادلات مقابل 10 هزائم، وقد سجل الفريق 36 هدفاً واهتزت شباكه 36 مرة.

وسيكون على برشلونة تغيير نتائجه السلبية مؤخراً ضد رايو فاليكانو، حيث لم يسجل البلوغرانا في آخر 3 مواجهات ضد رايو فاليكانو وخسر مرتين وتعادل مرة واحدة.

وقال تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة: "مواجهتنا ضد رايو فاليكانو دائماً تكون صعبة، إنها المباراة الأكثر تعقيداً على ملعب أصغر من المعتاد وأمام منافس غير مريح".

وأضاف المدير الفني للنادي الكتالوني قائلاً: "المباراة لن تكون رائعة، وقد حذرت اللاعبين من صعوبة وجود مساحات، لم نحسم لقب الليغا حتى الآن وعلينا تحقيق المزيد من الانتصارات".

على الجانب الآخر تحدث أندوني أريولا عن أرضية ملعب تيريزا ريفيرو الذي سيستضيف المواجهة مشيراً إلى أن العشب لن يمثل أي مشكلة لبرشلونة.

كان تشافي هيرنانديز قد اشتكى من العشب في أكثر من ملعب هذا الموسم آخرهم ضد خيتافي على ملعب كولسيوم ألفونسو بيريز.

وقال أريولا: "نرسم خططنا بناء على المنافس لكن لدينا هوية ثابتة، علينا أن نكون أقوياء على الصعيد الدفاعي ضد برشلونة لأنه دائماً ما يشكل خطورة عندما يمتلك الكرة، ويجب أن نستغل الفرص التي تسنح لنا".

يغيب عن رايو فاليكانو راداميل فالكاو للإصابة وسانتي كوميسانا للإيقاف، بينما يغيب عن برشلونة عثمان ديمبلي، أندريس كريستنسن وسيرجي روبيرتو للإصابة وسيرجيو بوسكيتس للإيقاف.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين في المباراة كالتالي:

رايو فاليكانو: ديميتريفسكي، باليو، لويجيني، كاتينا، فران غارسيا، ألفارو غارسيا، سيس، فالنتين، بالازون، تريخو، كاميللو.

برشلونة: تير شتيغن، كوندي، أراوخو، ألونسو، بالدي، غافي، كيسي، دي يونغ، رافينيا، ليفاندوفيسكي، توريس.