إنتر ويوفنتوس يتصارعان على بطاقة نهائي كأس إيطاليا في مواجهة قوية

26.04.2023 | 12:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف إنتر ميلان نظيره يوفنتوس في العاشرة من مساء الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب جوسيبي مياتزا ضمن إياب نصف نهائي كأس إيطاليا.

يمكن مشاهدة المباراة مباشرة على Stc tv عبر StarzPlay.

انتهت مواجهة الذهاب على ملعب أليانز ستاديوم بالتعادل بهدف لكل فريق، حيث تقدم يوفنتوس عن طريق خوان كوادرادو، وتعادل لإنتر ميلان روميلو لوكاكو.

وبعد إلغاء أفضلية الأهداف خارج الملعب أصبح كل فريق مطالباً بالفوز في مواجهة الأربعاء من أجل الصعود إلى المباراة النهائية لكأس إيطاليا، حيث أن أي تعادل سيذهب بالمباراة إلى الوقت الإضافي ثم ركلات الترجيح.

يلعب المتأهل من مواجهة إنتر يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا يوم 24 مايو 2023 ضد الفائز من لقاء فيورنتينا ضد كريمونيزي، وذلك بعد فوز الفيولا ذهاباً خارج ملعبهم بهدفين دون مقابل.

تأهل إنتر إلى نصف نهائي كأس إيطاليا عقب الفوز على بارما في ثمن النهائي بنتيجة (2-1)، ثم التفوق على أتلانتا بهدف دون رد.

على الجانب الآخر تأهل يوفنتوس إلى نصف النهائي عقب التفوق على مونزا في ثمن النهائي بنتيجة (2-1)، ثم الفوز على لاتسيو بهدف مقبال لا شئ.

يبحث إنتر عن التأهل للمباراة النهائية للمرة الـ15 في تاريخه، حيث لعب نهائي كأس إيطاليا 14 مرة حقق خلالهم اللقب 8 مرات آخرهم في 2022، بينما خسر المواجهة النهائية 6 مرات آخرهم في 2008.

على الجانب الآخر يريد يوفنتوس لعب النهائي رقم 22 له في كأس إيطاليا، حيث لعب المباراة النهائية 21 مرة حقق خلالهم اللقب 14 مرة آخرهم في 2021، بينما خسر المواجهة النهائية 7 مرات آخرهم في 2022.