قصة للتاريخ.. محمد صلاح يحقق رقما قياسيا رائعا في تاريخ ليفربول

22.04.2023 | 19:33 (KSA)

دوري بلس - نجح محمد صلاح نجم ليفربول في معادلة رقم قياسي جديد بعد قيادة فريق الريدز لتحقيق انتصار مثير على نظيره نوتينغهام فورست بنتيجة 3-2، في الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، في المباراة التي تقام على ملعب أنفيلد.

وفي الدقيقة 47 من أحداث الشوط الثاني، تمكن اللاعب ديوجو جوتا من تسجيل الهدف الأول بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق ليفربول من ركلة ركنية عن طريق أرنولد قابلها فابينيو برأسية أكملها جوتا برأسية أخرى من على خط المرمى سكنت الشباك.

وأدرك نوتينغهام فورست عن طريق نيكو ويليامز بعد تصويبة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بروبيرتسون وسكنت يسار المرمى.

وأضاف اللاعب ديوجو جوتا الهدف الثاني لفريقه ليفربول، في الدقيقة 55 بعد تصويبة قوية من يسار منطقة الجزاء لصالح الريدز سكنت الشباك.

وسجل الهدف الثاني لصالح نوتينغهام فورست في الدقيقة 67 عن طريق مورجان جيبس وايت بعد تصويبة رائعة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك حارس مرمى فريق ليفربول.

وفي الدقيقة 70 تمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الثالث لفريقه، بعد كرة عرضية من ركلة حرة إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الريدز لتصل إلى محمد صلاح الذي سدد كرة رائعة ارتطمت بالقائم الأيسر وسكنت الشباك.

محمد صلاح بات سادس أكثر لاعب سجل في تاريخ ليفربول في مختلف المسابقات بالتساوي مع روبي فاولر برصيد183 هدفا.

النجم المصري سجل للمرة السادسة على التوالي بملعب أنفيلد، وعادل رقمه القياسي في 2018.

ولعب محمد صلاح 298 مباراة رفقة ليفربول نجح في تسجيل 183 هدفا وقدم 69 تمريرة حاسمة. ويحتل المركز السادس بجدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 50 نقطة، بينما يحتل فريق نوتنجهام فوريست المركز التاسع عشر برصيد 27 نقطة.