مبابي يحقق رقما استثنائيا في تاريخ الدوري الفرنسي

22.04.2023 | 16:27 (KSA)

دوري بلس - كتب مهاجم أريس سان جيرمان كيليان مبابي اسمه في فصل آخر من تاريخ الدوري الفرنسي بثنائية في الفوز 2-1 يوم الجمعة على أنجيه.

اقترب فريق باريس سان جيرمان خطوة واحدة من الاحتفاظ باللقب بفضل فوزه على أنجيه الذي استسلم لثنائية مبكرة من مبابي قبل مرور نصف ساعة..

بعد أن أضاف هدفين آخرين إلى رصيده في ملعب رايموند كوبا، حقق النجم الفرسي 214 مساهمة مباشرة في الدوري الفرنسي، حيث سجل 157 هدفًا بينما صنع 57 آخرين.

وبذلك، عادل مبابي الرقم القياسي لأكبر عدد من الإسهامات بالأهداف في دوري الدرجة الأولى الفرنسي منذ أن أصبحت البيانات متاحة في 2006-2007، ليتساوى مع ديميتري باييت لاعب مارسيليا.

ومع استمرار ديميتري باييت مع مارسيليا في سن 36، سجل باييت هدفين وصنع ثلاثة آخرين في 21 مباراة في الدوري الفرنسي هذا الموسم ويمكن أن يتفوق بسرعة على مبابي مرة أخرى عندما يواجه مرسيليا ليون يوم الأحد.

فيما سجل مبابي الآن 22 هدفًا وخمسة تمريرات حاسمة من 28 مباراة في الدوري هذا الموسم، ليرتفع إجمالي أهدافه إلى 34 هدفًا وتسع تمريرات حاسمة من 37 مباراة في جميع البطولات هذا الموسم.

اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا الذي تخطى إدينسون كافاني كأفضل هداف في تاريخ باريس سان جيرمان الشهر الماضي، يحتل أيضًا المركز الثالث في قوائم التمريرات الحاسمة للنادي على الإطلاق مع 86، خلف سافيت سوسيك (103) وأنخيل دي ماريا (112).

لا يزال أمام مبابي طريق طويل ليقطعه ليحطم الرقم القياسي المسجل في تسجيل الأهداف في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، رغم أن هدفه البالغ 157 هدفا جعله يحتل المركز 16، بفارق 142 هدفًا عن ديليو أونيس (299).

وأدى نجاح باريس سان جيرمان في أنجيه إلى تقدم الفريق الباريسي بفارق 11 نقطة على للانس في صدارة الجدول قبل ست مباريات متبقية، لكن جالتير لم يكن سعيدًا بالأداء السلبي لفريقه.