ميلان يسعي لتأكيد تفوقه على نابولي والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

18.04.2023 | 12:40 (KSA)

دوري بلس - يستضيف فريق نابولي نظيره ميلان، مساء اليوم على ملعب دييجو ارماندو مارادونا، ضمن إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويسعى الروسونيرى، بقيادة مدربه ستيفانو بيولى تكرار الانتصار على ملعب الأسطورة مارادونا، وخطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي

ويمتلك ميلان أفضلية نسبية على نابولي، بعدما حقق الفريق فوزا ثمينا 1 / صفر على منافسه في مباراة الذهاب، التي أقيمت على ملعب سان سيرو الأسبوع الماضي.

وأصبح يكفي ميلان التعادل بأي نتيجة أمام نابولي من أجل مواصلة مسيرته في البطولة التي يحتل المركز الثاني في قائمة أكثر الأندية المتوجة بها برصيد 7 ألقاب.

ويدخل نابولي تحت قيادة لوتشيانو سباليتي المباراة لتحقيق نتيجة إيجابية عن طريق الفوز بأكثر من هدف لتعويض نتيجة مباراة الذهاب من أجل ضمان الحصول على بطاقة الترشح للدور نصف النهائي.

تحدث لوتشيانو سباليتي المدير الفني لفريق نابولي عن المبارة خلال المؤتمر الصحفي قائلاً: "التواجد في هذه المرحلة من دوري أبطال أوروبا هو شيء مهم بالفعل".

وأضاف "نريد أن نمضي قدما، نريد أن نفوز، لذا سنلعب على الفوز وسنرى كيف سينتهي الأمر".

وواصل: "نؤمن بقدرتنا على القيام بالمزيد، لا توجد مخاطرة في مباراة الغد، نحن نجازف بسعادة غير محدودة، إذا فزنا سنذهب إلى أبعد من ذلك".

 

بينما أكد ستيفانو بيولي مدرب ميلان، اليوم الاثنين، إن فريقه لن يغير خططه أو طريقة لعبه في مباراة إياب دور الثمانية رغم عودة هداف الدوري الإيطالي فيكتور أوسيمن إلى صفوف نابولي.

وأضاف بيولي للصحافيين :إنه مهاجم قوي ومثير للإعجاب وحاسم أمام المرمى، ونحسب له ألف حساب، لكن في الوقت نفسه لدينا طريقتنا في اللعب ولن نغيرها".

وواصل:"لدينا أفضلية طفيفة. نحتاج إلى اللعب بطريقتنا كفريق والسيطرة على الكرة جيداً عندما نمتلكها. سيكون هذا عنصراً مهماً".

ومن المرجح أن تشهد المباراة الدفع بالنيجيري الدولي فيكتور أوسيمين في القائمة الأساسية لنابولي، عقب تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مع منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي الماضية، والتي تسببت في غيابه عن فريق الجنوب الإيطالي في الفترة الأخيرة.

وبينما سيفتقد نابولي قلب الدفاع كيم مين جاي، ولاعب الوسط أندريه فرانك زامبو أنجيسا، والمهاجم جيوفاني سيميوني، فإن القلق الوحيد الذي يساور بيولي بشأن الإصابات يتعلق بالمهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو الذي يعاني من مشكلة في وتر العرقوب.

تشكيل نابولي المتوقع أمام ميلان:
حراسة المرمى: أليكس ميريت.
خط الدفاع: جيوفاني دي لورينزو، كيم مين-جاي، ماريو روي، أمير رحماني.
خط الوسط: فرانك أنجويسا، ستانيسلاف لوبوتكا، بيتور زيلينسكي.
خط الهجوم: لوزانو، راسبادوري، خفيشا كفاراتسخيليا.

تشكيل ميلان المتوقع أمام نابولي:
حراسة المرمى: ماينان.
خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، توموري، مالك ثياو، كالابريا.
خط الوسط: إسماعيل بن ناصر، تونالي، براهيم دياز.
خط الهجوم: رفائيل لياو، أولفيه جيرو، ساليمايكيرس.