الأهلي يتوج بكأس مصر على حساب بيراميدز بعد الانتصار بثنائية

11.04.2023 | 01:32 (KSA)

دوري بلس - توج فريق الأهلي بكأس مصر 2021-2022، وذلك بعد الفوز أمام نظيره بيراميدز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الإثنين على استاد "القاهرة الدولي".

أحداث مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر

شهدت الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول تسديدة قوية من عبدالله السعيد لاعب بيراميدز من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي.

وأجرى مارسيل كولر مدرب الأهلي تبديلًا اضطراريًا في الدقيقة 23، حيث خرج رامي ربيعة للإصابة ودخل بدلًا منه ياسر إبراهيم.

وألغى أمين عمر حكم اللقاء في الدقيقة 39 ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وشهدت الدقيقة 42 عرضية أرضية رائعة من علي معلول من جهة اليسار إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمود كهربا بتسديدة قوية ولكن مرت أعلى العارضة.

وفي الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول وتحديدًا في الدقيقة 5+90، خرج عبدالله السعيد من المباراة بسبب تعرضه للإصابة في كرة مشتركة مع مروان عطية.

وخرج عمرو السولية لاعب الأهلي من اللقاء في الدقيقة 59 بعد شعوره بآلام في العضلة الخلفية ليشارك بدلًا منه محمد مجدي أفشة.

وفي الدقيقة 65 أجرى جايمي باتشيكو مدرب بيراميدز تبديلًا اضطراريًا، حيث خرج أسامة جلال للإصابة ليشارك بدلًا منه كريم حافظ.

وجاء أول أهداف اللقاء في الدقيقة 72، بعد ركلة حرة، نفذها محمد الشيبي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها أحمد سامي برأسية رائعة، ارتطمت الكرة بالعارضة ليتابعها الكرتي برأسية أخرى، سكنت الشباك في منتصف المرمى.

وتعادل الأهلي سريعًا في الدقيقة 75 عن طريق محمود كهربا، بعد ركلة ركنية على يمين منطقة جزاء بيراميدز، نفذها حسين الشحات بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها ياسر إبراهيم برأسية ليتابعها كهربا بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وسجل حمدي فتحي الهدف الثاني لصالح الأهلي في الدقيقة 105 من عمر الشوط الإضافي الأول للمباراة، بعد عرضية متقنة من حسين الشحات من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها فتحي برأسية رائعة سكنت الشباك في منتصف المرمى.

وتحصل محمد عبدالمنعم لاعب الأهلي في الدقيقة 116 على بطاقة حمراء، بعد لكمة منه على فخر الدين بن يوسف.