أوساسونا يصطدم بريال مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا

06.04.2023 | 22:02 (KSA)

دوري بلس - نجح فريق ريال مدريد في التأهل لنهائي بطولة كأس ملك إسبانيا بعد اكتساح غريمه التقيلدي برشلونة، بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء ضمن منافسات إياب دور نصف في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب كامب نو.

وفي نصف النهائي الثاني، نجح فريق أوساسونا في تخطي عقبة فريق أتليتك بيلباو ليصعد إلى المباراة النهائية لمواجهة النادي الملكي.

وهذه هي المرة الثانية التي يبلغ فيها أوساسونا المباراة النهائية لمسابقة الكأس بعد الاولى عام 2005 عندما خسر امام ريال بيتيس 1-2 بعد أوقات إضافية

.يتطلع أوساسونا إلى مواصلة مغامرته في كأس الملك ، التي أطاحت بحامل اللقب ريال بيتيس وجاره إشبيلية من ربع النهائي على التوالي.

أما ريال مدريد بدأ مشواره في كأس ملك إسبانيا من دور الـ32، والذي تخطى فيه فريق كاسيرينيو بهدف دون رد، ثم تجاوز عقبة فياريال في دور الستة عشر بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة، ثم حقق فوزًا صعبًا على غريمه أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1 في ربع النهائي بعد لقاء امتد إلى شوطين إضافيين.

ومن المقرر أن يواجه فريق ريال مدريد نظيره فريق أوساسونا، في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا يوم السبت 6 مايو المقبل على ملعب لاكارتوخا الدولي بمدينة إشبيلية؟

🌟 pic.twitter.com/vNnKOmSxSe

— LaLiga English (@LaLigaEN) April 5, 2023

نهائي النسخة 121 من كأس ملك إسبانيا يشهد عودة ريال مدريد للمرة الأربعين في تاريخه والأولى منذ موسم 2013-14، فيما يخوض أوساسونا ثاني ظهور له في المباراة النهائية بعد موسم 2004-2005.

واجه الفريقين بعضهم البعض في 86 مباراة بجميع المسابقات، فاز الريال في 54 منهم، بينما فاز أوساسونا في 13 وتعادلوا في 19 مباراة، سجل ريال مدريد 186 هدف في شباك أوساسونا واستقبلت شباكه 80 هدف.

التقى ريال مدريد بـ أوساسونا في 82 مباراة في الدوري الأسباني فاز الريال في 50 منهم وهُزم في 13، أحرز أوساسونا 78 هدف في شباك ريال مدريد، بينما استقبلت شباكه 176 هدف.

وفي بطولة كأس الملك النتائج لا تأتي أبدًا في صالح أوساسونا فإن على مدار 4 مباريات التقى فيها الفريقين ضمن منافسات هذه البطولة لم يفز أوساسونا في واحدة منهم فقد هُزم فيهم وتم تسجيل 10 أهداف في مرماه مقابل هدفين أحرزهم نادي أوساسونا، ويُذكر أن لم يلتقي الفريقين من قبل في بطولة دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن فريق ريال بيتيس هو حامل لقب بطولة كأس ملك إسبانيا، بعد الفوز في المباراة النهائية الموسم الماضي على حساب نظيره فريق فالنسيا بنتيجة خمسة أهداف مقابل أربعة بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة هدف مقابل لاشئ.