برشلونة صاحب أقوى دفاع في الدوري الإسباني يواجه إلتشي القابع في المركز الأخير

01.04.2023 | 18:01 (KSA)

 

دوري بلس - يواجه فريق برشلونة نظيره إلتشي، في المباراة التي تجمع بينهم في الجولة السابعة والعشرين، ضمن منافسات مسابقة الدوري الاسباني نسخة الموسم الحالي.

ويدخل فريق برشلونة اللقاء متصدرا جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 68 نقطة، بينما يحتل نظيره فريق إلتشي المركز العشرين والأخير من البطولة برصيد 13 نقطة، وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين هذا الموسم، قد انتهت بفوز برشلونة بثلاثة أهداف دون رد.

فاز العملاق الكتالوني بأربعة من آخر خمس مباريات في الدوري، لقد حققوا سلسلة انتصارات ثلاث مباريات متتالية وسيتطلعون إلى تحقيق الفوز الرابع على التوالي. كانت آخر مباراة لهم في الدوري هي الفوز 2-1 على ريال مدريد في الكلاسيكو.

وكاد الفوز على لوس بلانكوس أن يضمن لهم اللقب. ومع ذلك، لا يزال من المتوقع أن يبذلوا قصارى جهدهم لتحقيق الفوز حتى يحسموا اللقب.

في المباراة الماضية بين الفريقين، حقق برشلونة فوزا بنتيجة 3-0، برشلونة لديه أفضل سجل دفاعي في الدوري بعد أن تلقت شباكه تسعة أهداف فقط طوال الموسم، وستكون مهمة صعبة للغاية للفريق المضيف. 

 عانى أصحاب الأرض طوال الموسم، ويحتلوا المركز الأخير في ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة من أصل 26 مباراة. لقد عانوا من الهزائم في 17 مباراة وفازوا فقط بمباراتين في الدوري طوال الموسم.

فيما يتعلق بالمباريات الخمس الأخيرة، فاز إلتشي بواحد وتعادل واحد وخسر الثلاثة المتبقية، حصل على ثماني نقاط من أصل 13 نقطة في عام 2023. 

أصحاب الأرض يتجهون إلى هذه المباراة بعد الخسارة 2-0 على يد ريال سوسيداد، برشلونة يجلسون على قمة الجدول برصيد 68 نقطة من أصل 26 مباراة. ويتقدمون بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

تشكيل برشلونة المتوقع

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: كوندي ، رونالد اراوخو ، ماركوس الونسو ، اليخاندرو بالدي .

خط الوسط: كيسي ، سيرجيو بوسكيتس ،فرينكي دي يونج، جافي .

خط الهجوم: ليفاندوفسكي ، فيران توريس.

إحصائيات وأرقام قبل مواجهة برشلونة وإلتشي

برشلونة هو ثاني أفضل فريق يسجل الأهداف في الدوري برصيد 49 هدفًا باسمه.

إلتشي لديه أسوأ سجل دفاعي في الدوري بعد أن تلقت شباكه 51 هدفاً.

برشلونة لديه أفضل سجل دفاعي في الدوري. لقد تلقوا 9 أهداف فقط طوال الموسم.

فاز إلتشي في مباراتين فقط في الموسم بأكمله. فاز كل فريق آخر في القسم بأكثر من خمس مباريات.

روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة لديه 20 هدفًا في الدوري الإسباني.