رسميًا..ساكا لاعب الشهر فى البريميرليغ

31.03.2023 | 15:06 (KSA)

دوري بلس - توج بوكايو ساكا نجم فريق آرسنال بجائزة لاعب شهر مارس في الدوري الإنجليزي رسميا لأول مرة في مسيرته، بعد تألقه اللافت مع الجانرز خلال مباريات الشهر الجاري.

وتفوق اللاعب الإنجليزي في سباق الفوز بالجائزة على كل من محمد صلاح نجم ليفربول، وأليكساندر إيزاك مهاجم نيوكاسل وأليكسيس ماك أليستر لاعب برايتون وتايرون مينجز مدافع أستون فيلا، ولياندرو تروسارد لاعب أرسنال.

وحصد ساكا الجائزة بعدما قاد آرسنال لتحقيق 4 انتصارات في 4 مباريات ببطولة الدوري الإنجليزي، حيث سجل 3 أهداف وصنع هدفين، مساهمًا في تعزيز فريقه لصدارة جدول ترتيب المسابقة.

بذلك أصبح ساكا هو ثاني لاعب يفوز بالجائزة من آرسنال خلال الموسم الجاري بعد مارتن أوديجارد الذي حصل عليها في شهري نوفمبرو ديسمبر بعد توقف المسابقة بسبب كأس العالم 2022.

وسجل بوكايو ساكا 13 هدفًا وصنع 10 أخرى في 38 مباراة مع فريقه آرسنال هذا الموسم بمختلف المسابقات، حيث يقودهم لتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، والاقتراب من التواجد في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017.

ويحتل آرسنال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 69 نقطة، بفارق 8 نقاط عن الوصيف مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني بـ61 نقطة.