"مقابل ضخم" آرسنال يسعى للحصول على خدمات ديكلان رايس نجم وست هام يونايتد الصيف المقبل

31.03.2023 | 00:11 (KSA)

دوري بلس - كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن آرسنال أصبح واثقًا بشكل متزايد من الفوز بالسباق للتعاقد مع لاعب خط وسط وست هام يونايتد ديكلان رايس خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وارتبط اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا ارتباطًا وثيقًا بالرحيل عن هامرز العام الماضي لكنه بقي في نهاية المطاف في الفريق اللندني.

ويمكن لفريق وست هام يونايتد تمديد صفقة رايس لمدة عام آخر حتى يونيو 2025، ويُعتقد أن كل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي حريصون على اللاعب الدولي، لكن اهتمام أرسنال نما خلال الأشهر القليلة الماضية.

ووفقًا لـ “Evening Standard” الإنجليزية، فإن متصدري الدوري الإنجليزي الممتاز واثقون من أنهم في مركز الصدارة لتأمين توقيعه قبل حملة 2023-24.

وأضاف التقرير أن رايس هي الهدف الأول لأرسنال في الانتقالات هذا الصيف، وأن مالكي النادي مستعدون للحصول على اللاعب مقابل 100 مليون جنيه إسترليني.

واعترف المدير الرياضي لوست هام مارك نوبل مؤخرًا بأن رايس من المحتمل أن يترك النادي في المستقبل القريب من أجل تحقيق حلمه بلعب كرة القدم في دوري أبطال أوروبا.

في حديثه خلال كأس العالم 2022 في قطر، ألمح رايس أيضًا إلى أنه يتطلع إلى مغادرة الفريق الإنجليزي، وقالت رايس للصحفيين في ذلك الوقت: “أريد أن ألعب في دوري الأبطال بنسبة مائة في المائة، خلال العامين أو الثلاثة أعوام الماضية، كنت أقول ذلك”.

وتابع "كنت ألعب بشكل جيد مع فريقي وأشعر أنني أريد حقًا الاستمرار في التطور، أرى أصدقائي هنا يلعبون في دوري الأبطال ويحصلون على ألقاب كبيرة".

ويتقدم آرسنال بفارق ثماني نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتنافس أرسنال للفوز باللقب.

وعانى فريق هامرز في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، على الرغم من أنه حصل على 24 نقطة فقط من 26 مباراة، مما جعله في المركز 18 متجهًا إلى دوري الدرجة الأولى.