تقارير | زيدان وخيسوس من بين الأسماء المرشحة لخلافة رينارد

30.03.2023 | 21:39 (KSA)

دوري بلس - ذكرت تقارير محلية سعودية, الأربعاء, أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يدرس ملف 4 أسماء تدريبية لخلافة الفرنسي هيرفي رينارد في تدريب المنتخب السعودي.

ونقلت صحيفة "الرياضية" عن مصادرها أن الفرنسي "زين الدين زيدان" والبرتغالي "خيسوس" والإيطالي "مانشيني" أبرز الاسماء المرشحة لخلافة رينارد في تدريب الأخضر, بالإضافة إلى المدرب الوطني "سعد الشهري".

وغادر المدرب الفرنسي "هيرفي رينارد" منصبه أمس الثلاثاء بشكل رسمي, بعد 4 سنوات قاد فيها الأخضر في العديد من المناسبات ابرزها الوصول لكأس العالم 2022 .

وتراجعت نتائج المنتخب السعودي منذ تحقيق فوزه الشهير على الأرجنتين في افتتاح مونديال 2022 نوفمبر الماضي.

وقدم المنتخب السعودي أداء اسطوريا أمام "بطل العالم" وكسبه 2-1 في افتتاح مباريات المجموعة بالمونديال, لكنه لم يتمكن من مواصلة المشوار في المجموعة.

وخسر الأخضر من بولندا 2-0 ثم خسر من المسكيك 2-1 وودع البطولة.

وتواصلت النتائج المخيّبة بعد المونديال , إذ خسر المنتخب من فنزويلا وديا 2-1 , ثم خسر من بوليفيا 2-1 وديا أيضا.

وسيحتاج الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى البحث عن بديل مناسب لهيرفي رينارد, يمكّن الأخضر من العودة مجددا لتسجيل الانتصارات, والتقدم نحو مرحلة جديدة توازي العمل الكبير والإنجازات المتعددة التي تُسجل الآن سواء على مستوى الدوري المحلي, أو على مستوى المشاركات الخارجية للأندية السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب السعودي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا مطلع 2024, إذ يفتح الأخضر ملف استعادة اللقب الآسيوي الغائب منذ 1996.