"ضحية نظام الرواتب" برشلونة يفكر في إعادة نجم الدوري الإنجليزي إلى كامب نو

28.03.2023 | 21:55 (KSA)

كشفت تقارير صحفية إسبانية، مفاجأة مدوية بشأ عودة نجم تشيلسي إلى صفوف فريق برشلونة الإسباني، في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، قبل بداية الموسم الجديد.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية "برشلونة يرغب في عودة بيير إيميريك أوباميانغ إلى النادي الموسم المقبل".

المهاجم الغابوني، الذي غادر في سبتمبر إلى تشيلسي مقابل اثني عشر مليون يورو لأن نادي البلوجرانا كان بحاجة إلى صفقة تولد مساحة مالية، يعد خيارًا خطيرًا للغاية للهجوم.

وتابع التقرير "هناك العديد من الأسباب التي تجعل أوباميانغ أقرب إلى عودة برشلونة، من الواضح لبلوغرانا أن روبرت ليفاندوفسكي يحتاج إلى لاعب في الفريق يمكنه أن يمنحه قسطًا من الراحة".

وواصل "سيكون اللاعب في الخامسة والثلاثين من عمره في أغسطس وله سجل جيد هذا الموسم، لكن برشلونة يعتقد أن قدرًا معينًا من "اللعب" سيكون فكرة جيدة، بالإضافة إلى ذلك، تأثرت قدرة الفريق على تسجيل الأهداف عندما لم يلعب، حيث تركوا بدون بديل واضح بعد رحيل أوباميانج نفسه، ثم ممفيس ديباي".

وأكمل التقرير "يعتبر النادي أن المهاجم هو البديل المثالي لليفاندوفسكي، حيث أظهر بالفعل أنه قادر على تولي هذا الدور في أكثر من نصف عام بقليل قضاها في كامب نو، حيث سجل 13 هدفًا. في 14 مباراة، ولن يحتاج إلى التأقلم وتفاهمه مع زملائه في الفريق جيد جدًا، كما شوهد بعد الكلاسيكو في الدوري الإسباني، عندما ظهر في غرفة الملابس احتفالًا بالنصر".

واستمر "من المهم أيضًا أن يصل اللاعب بدون تكلفة إنه غير مطلوب من قبل مدرب تشيلسي جراهام بوتر ، ويمكن أن يصل على سبيل الإعارة أو في انتقال مجاني إذا قرر النادي الإنجليزي إنهاء عقده، و سيتم تعديل راتبه مع ما يمكن أن يدفعه برشلونة، مع مراعاة التعديلات التي يتعين عليهم إجراؤها لخفض الرواتب بالنادي".

وأتم "كل هذه المزايا تجعل توقيع أوباميانغ هذا الصيف موضع تقدير كبير من قبل الإدارة الرياضية لبرشلونة، والتي لم تكن لتستغني عن خدماته في سبتمبر إذا لم يكن ذلك ضروريًا بسبب اللعب المالي النظيف، حيث كان أداء اللاعب الغابوني جيدًا للغاية".