تصفيات يورو 2024| فوز ثمين لفرنسا خارج ملعبها.. والسويد وهولندا يستعيدان توازنهما

28.03.2023 | 00:08 (KSA)

دوري بلس – أقيمت الاثنين 8 مواجهات في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات في المجموعات الثانية، الخامسة، السادسة والسابعة بتصفيات يورو 2024.

ويصعد من كل مجموعة بشكل مباشر إلى يورو 2024 صاحبا المركزين الأول والثاني، بينما قد يلعب باقي المنتخبات في الملحق بناءً على موقفها في بطولة دوري الأمم.

ونرصد من خلال السطور التالية ما حدث في مواجهات اليوم بتصفيات اليورو وموقف المجموعات الثانية، الخامسة، السادسة والسابعة

-المجموعة الثانية:

 حققت فرنسا فوزاً ثميناً خارج ملعبها بهدف سجله بنجامين بافارد في الدقيقة 50.

وفازت هولندا على ضيفتها جبل طارق بنتيجة (3-0)، حيث سجل للطواحين ممفيس ديباي في الدقيقة 23 وناثان آكي في الدقيقتين 50 و82.

وتصدرت فرنسا المجموعة بـ6 نقاط، وجاء المنتخب اليوناني ثانياً بـ3 نقاط بفارق الأهداف عن هولندا، وجاءت جمهورية أيرلندا في المركز الرابع بلا رصيد بفارق الأهداف عن منتخب جبل طارق صاحب المركز الأخير.

-المجموعة الخامسة:

تعادلت جمهورية التشيك خارج ملعبها مع مولدوفا بدون أهداف.

وانتصرت بولندا على ضيفتها ألبانيا بهدف سجله كارول سفيديرسكي في الدقيقة 41.

وتصدرت التشيك المجموعة بـ4 نقاط بفارق نقطة عن بولندا، واحتلت مولدوفا المركز الثالث بنقطتين، وجاءت جزر الفارو رابعة بنقطة واحدة، وتذيلت ألبانيا المجموعة بلا رصيد.

-المجموعة السادسة:

تفوقت النمسا على ضيفتها إستونيا بنتيجة (2-1)، حيث سجل للضيوف راونو سابينين في الدقيقة 25، قبل أن يرد أصحاب الأرض بهدفين عن طريق فلوريان كاينز في الدقيقة 68 وجريغوريتش في الدقيقة 88.

واكتسحت السويد ضيفتها أذيربجان بنتيجة (5-0)، حيث سجل إيميل فوريسبيرغ في الدقيقة 38، مصطفزادة بالخطأ في مرماه في الدقيقة 65، فيكتور جيوكيريز في الدقيقة 79، جاسبر كارلسون في الدقيقة 88 وأنطوني إيلانغا في الدقيقة 89.

وتصدرت النمسا المجموعة بـ6 نقاط، وجاءت بلجيكا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن السويد، واحتلت إستونيا المركز الرابع بلا رصيد بفارق الأهداف عن أذيربجان صاحبة المركز الأخير.

-المجموعة السابعة:

تفوق المنتخب المجر على ضيفه البلغاري بنتيجة (3-0)، حيث سجل الأهداف بالينت فيسكيل في الدقيقة 7، دومينيك سزوبوسزلاي في الدقيقة 26 ومارتن آدم في الدقيقة 39.

وتفوقت صربيا على مضيفتها مونتنغرو بهدفين سجلهما دوسان فلاهوفيتش في الدقيقتين 78 و90.

وتصدرت صربيا المجموعة بـ6 نقاط بفارق 3 نقاط عن المجر التي تتفوق بفارق الأهداف عن مونتنغرو، جاءت ليتوانيا رابعة بلا رصيد بفارق الأهداف عن بلغاريا متذيلة الترتيب.