ساوثغيت يعلق على إصابة فودين ويشيد بأداء ساكا

27.03.2023 | 13:22 (KSA)

دوري بلس - علق جاريث ساوثغيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا على العملية الجراحية التي خضع لها المهاجم فيل فودين وأدت إلى غيابه عن مباراة أمس ضد أوكرانيا.

ولم يشارك فيل فودين في مباراة اليوم ضد أوكرانيا، حيث أعلن منتخب إنجلترا أنه خضع لعملية جراحية للزائدة الدودية، كما أوضح مانشستر سيتي غيابه عن مواجهة ليفربول يوم السبت المقبل في الدوري الإنجليزي.

وصرح ساوثغيت عقب المباراة قائلاً: "لحسن الحظ، لم تكن هناك دراما مع فريقنا الطبي، كان فودين يقدم تقريرًا على مدار اليوم والنصف الماضيين، كان لديه أعراض معينة".

وواصل: "بعد ذلك أصبح من الواضح أنه في حاجة إلى زيارة أخصائي، آخر ما سمعته كان يتعافى من الجراحة ويبدو أن كل شيء على ما يرام".

واستطرد جاريث ساوثجيت بأنه: "إنه أمر محبط بالنسبة له لأننا أردناه أن يشارك في مباراة اليوم".

وأشاد ساوثغيت، مدرب إنجلترا، بأداء لاعبه بوكايو ساكا نجم فريق آرسنال قائلاُ: "سجل الهدف بطريقة عالية المستوى، هذا هو الجزء الحاسم الذي أضافه إلى طريقة لعبه خلال الـ18 شهرًا الماضية، كانت هناك أوقات لم أكن متأكدًا من أنه سيسجل فيها، لكن حاليًا لديه تلك الثقة أمام المرمى".

وأكمل المدرب الإنجليزي: "أنت تعرف عندما يراوغ بهذه الطريقة؛ فمن الممكن أن يسجل، عندما يستدير إلى الداخل تعلم أن ذلك يمكن أن يحدث ويخطف الهدف".

يُذكر أن المنتخب الإنجليزي ينفرد بصدارة المجموعة الثالثة بـ6 نقاط، فيما حل المنتخب الأوكراني في المركز الرابع دون أي نقاط.