تصفيات يورو 2024| إسبانيا تتفوق على النرويج في غياب هالاند.. وتعادل قاتل لويلز مع كرواتيا

26.03.2023 | 00:48 (KSA)

دوري بلس – أقيمت اليوم السبت سبع مواجهات في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات في المجموعات الأولى، الرابعة والتاسعة بتصفيات يورو 2024.

ويصعد من كل مجموعة بشكل مباشر إلى يورو 2024 صاحبا المركزين الأول والثاني، بينما قد يلعب باقي المنتخبات في الملحق بناءً على موقفها في بطولة دوري الأمم.

ونرصد من خلال السطور التالية ما حدث في مواجهات اليوم بتصفيات اليورو وموقف المجموعات الأولى، الرابعة والتاسعة.

-المجموعة الأولى:

حققت إسكتلندا فوزاً كبيراً على ضيفتها قبرص بنتيجة (3-0)، حيث سجل الأهداف ماكغين في الدقيقة 21 وسكوت ماكتوميناي في الدقيقتين 87 و90+3.

وتفوق المنتخب الإسباني على ضيفه النرويجي بثلاثية نظيفة في مباراة غاب عنها المهاجم إيرلينغ هالاند بسبب الإصابة، حيث سجل الأهداف داني أولمو في الدقيقة 13 وجوسيلو في الدقيقتين 84 و85.

وتصدرت إسبانيا وإسكتلندا المجموعة بـ3 نقاط لكل منهما، وجاءت جورجيا ثالثة بعد أن غابت عن الجولة الأولى، وجاء بعد ذلك المنتخبان القبرصي والنرويجي بدون نقاط.

-المجموعة الرابعة:

تفوقت تركيا خارج ملعبها على المنتخب الأرميني بنتيجة (1-2)، حيث سجل لأصحاب الأرض أوزان كاباك بالخطأ في مرماه في الدقيقة 10، وأحرز هدفي الضيوف كوكو في الدقيقة 34 وأكتاركوغلو في الدقيقة 63.

وسجل برودهيد هدفاً قاتلاً في الدقيقة 90+3 ليقود ويلز للتعادل خارج ملعبها مع كرواتيا بنتيجة (1-1)، وذلك بعد أن تقدم أصحاب الأرض عن طريق أندريا كراماريتش في الدقيقة 28.

وتصدرت تركيا المجموعة بـ3 نقاط، وجاء خلفها المنتخبان الويلزي والكرواتي بنقطة، ثم لاتفيا التي غابت عن هذه الجولة، وتذيلت أرمينيا المجموعة بلا رصيد.

-المجموعة التاسعة:

اكتسحت سويسرا مضيفتها بيلاروسيا بنتيجة (0-5)، حيث سجل الأهداف ريناتو ستيفين في الدقائق 4، 17 و29، تشاكا في الدقيقة 62 وأمدوني في الدقيقة 65.

وتعادلت كوسوفا خارج ملعبها مع إسرائيل بنتيجة (1-1).

وفازت رومانيا على مضيفتها أندريا بهدفي دينيس مان في الدقيقة 35 ودينيس أليبيك في الدقيقة 50.

وتصدرت سويسرا المجموعة بـ3 نقاط بفارق الأهداف عن رومانيا، وجاءت كوسوفا بعد ذلك بنقطة بالتساوي مع إسرائيل، ثم جاءت أندوريا بلا رصيد خامسة بفارق الأهداف عن بيلاروسيا صاحبة المركز الأخير.