البرتغال في مهمة سهلة أمام لوكسمبورغ للحفاظ على صدارة مجموعتها بتصفيات يورو 2024

26.03.2023 | 11:56 (KSA)

دوري بلس – تلعب البرتغال في الحادية عشرة إلا ربع من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة مع مضيفتها لوكسمبورغ ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة العاشرة بتصفيات يورو 2024.

تضم المجموعة إلى جانب البرتغال ولوكسمبورغ كل من البوسنة والهرسك، سلوفاكيا، أيسلندا وليشتنستاين، ويصعد من كل مجموعة بشكل مباشر إلى يورو 2024 صاحبا المركزين الأول والثاني، بينما قد يلعب باقي المنتخبات في الملحق بناءً على موقفها في بطولة دوري الأمم.

تتصدر البرتغال المجموعة عقب الفوز في الجولة الأولى على ضيفتها ليشتنستاين برباعية نظيفة، بينما تحتل لوكسمبورغ المركز الثالث عقب التعادل السلبي خارج أرضها مع سلوفاكيا.

وقال روبيرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البرتغالي إن تأثير تواجد نجم النصر كريستيانو رونالدو إيجابي جداً مع البرتغال موضحاً أنه يقوم بعمل كبير خلال التدريبات.

وأشار المدرب الإسباني إلى أن كريستيانو رونالدو يمتلك الكثير من الالتزام تجاه المنتخب البرتغالي ويفيد البرتغال بخبرته الكبيرة.

على الجانب الآخر حذر لوك هولتز المدير الفني للوكسمبورغ المنتخب البرتغالي قبل مباراة اليوم مشيراً إلى أن رفاق كريستيانو رونالدو قد يعيشون يوماً سيئاً".

وقال هولتز في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "بصرف النظر عن طريقة لعب المنتخب البرتغالي هو دائماً منافس صعب، البرتغال تمتلك العديد من اللاعبين المميزين الذين يمتلكون مرونة تكتيكية كبيرة".

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة المنتخبين كالتالي:

لوكسمبورغ: موريس، بونهيرت، شانوت، غيرسون، بينتو، سيناني، باريرو، بيريرا، أوليسين، سانشيز، رودريغيز.

البرتغال: باتريشيو، دانيلو، دياز، إيناسيو، كانسيلو، سيلفا، بالينها، فيرنانديز، غيريرو، رونالدو، فيليكس.