قبل مواجهة الليلة.. ساوثغيت يؤكد: لن نتعاطف مع أوكرانيا وسنلعب بكامل قوتنا

26.03.2023 | 10:38 (KSA)

دوري بلس – يستضيف المنتخب الإنجليزي نظيره الأوكراني في السابعة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن في إطار الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة بتصفيات يورو 2024.

تضم المجموعة إلى جانب إنجلترا وأوكرانيا كل من إيطاليا، مقدونيا الشمالية ومالطة، ويصعد من كل مجموعة بشكل مباشر إلى يورو 2024 صاحبا المركزين الأول والثاني، بينما قد يلعب باقي المنتخبات في الملحق بناءً على موقفها في بطولة دوري الأمم.

تتصدر إنجلترا المجموعة بعد الفوز في الجولة الأولى على إيطاليا في نابولي بنتيجة (2-1)، وتشاركها في الصدارة مقدونيا الشمالية التي انتصرت في الجولة الأولى على ضيفتها مالطة بنفس النتيجة، بينما حصلت أوكرانيا على راحة في الجولة الأولى لأن المجموعة تضم 5 منتخبات.

التقى المنتخبان في 8 مناسبات سابقة كانت الغلبة خلالهم للمنتخب الإنجليزي بـ5 انتصارات مقابل تعادلين وفوز واحد للمنتخب الأوكراني، وقد سجل الإنجليز 13 هدفاً في شباك أوكرانيا مقابل 3 أهداف فقط للمنتخب الأوكراني.

ورغم أن غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي من أكبر المتعاطفين مع أوكرانيا في حربها ضد روسيا إلا أنه أكد أن هذا التعاطف لن يكون متواجداً في الملعب، مشيراً إلى أن لاعبي الأسود الثلاثة سيقدمون 100% من أدائهم ومجهودهم ضد المنتخب الأوكراني.

وقال ساوثغيت: "نركز فقط في الملعب على الفوز بالمباراة، أريد منح الفرصة للعديد من اللاعبين لكنها مباراة في التصفيات والفوز يكون هو الأولوية الأولى دائماً".

على الجانب الآخر قال روسلان روتان المدير الفني للمنتخب الأوكراني: "المباراة تمثل أهمية كبيرة، لم نتجمع منذ فترة طويلة بسبب ظروف الحرب".

وأضاف المدير الفني الأوكراني قائلاً: "علينا أن نستفيد من مواجهتنا ضد إنجلترا في ربع نهائي يورو 2020 وخسارتنا برباعية".

يغيب عن المنتخب الإنجليزي لوك شاو للإيقاف وريس جيمس وماركوس راشفورد للإصابة، بينما يغيب عن المنتخب الأوكراني إليا زابرني وأوليكسندر زوبكوف للإصابة.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة المنتخبين كالتالي:

إنجلترا: بيكفورد، تريبيير، ستونز، ماغواير، شيلويل، هندرسون، فيليبس، رايس، ساكا، كين، فودن.

أوكرانيا: لونين، كونوبليا، ماتفينكو، بوبوف، ميكولينكو، مالينوفيسكي، ستيبانينكو، تسيغانكوف، دوفبيك، مودريك.