الأندية الصاعدة في الكالتشيو| فريق يهبط بنسبة 90%.. وناديان يقتربان من ضمان البقاء

26.03.2023 | 12:58 (KSA)

دوري بلس – يتفاوت أداء الأندية التي صعدت هذا الموسم إلى الكالتشيو من الدرجة الثانية بين مواجهة شبح الهبوط مرة أخرى وضمان البقاء في الدرجة الأولى.

وصعد إلى الدوري الإيطالي في 2022-2023 كل من ليتشي، مونزا وكريمونيزي، ونستعرض من خلال السطور التالية وضع هذه الفرق حتى الآن في الكالتشيو بعد مرور 27 جولة من عمر البطولة.

-مونزا:

هو أفضل الأندية الصاعدة إلى الكالتشيو هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة مبتعداً بـ15 نقطة عن مناطق الهبوط ليضمن بنسبة كبيرة البقاء في الدوري الإيطالي.

حقق مونزا في الكالتشيو هذا الموسم 9 انتصارات و7 تعادلات مقابل 11 هزيمة، وسجل الفريق 32 هدفاً واهتزت شباكه 37 مرة.

نجاح مونزا هذا الموسم لعب دوراً كبيراً فيه تغيير المدرب، حيث تمت إقالة جيوفاني ستروبا بعد أن جمع نقطة واحدة في أول 6 جولات وجاء مكانه رافائيلي بالادينو.

-ليتشي:

يحتل المركز الخامس عشر في الكالتشيو برصيد 27 نقطة بفارق 8 نقاط عن أقرب مراكز الهبوط مما يعني أن الفريق في أمان بنسبة كبيرة.

حقق ليتشي هذا الموسم في الكالتشيو 6 انتصارات و9 تعادلات مقابل 12 هزيمة، وسجل الفريق 24 هدفاً واهتزت شباكه 32 مرة.

-كريمونيزي:

اقترب بنسبة تجاوز الـ90% من الهبوط إلى الدرجة الثانية، حيث يحتل المركز الأخير في الكالتشيو برصيد 13 نقطة مبتعداً بـ11 نقطة كاملة عن أقرب مراكز البقاء.

حقق كريمونيزي فوزاً واحداً في الكالتشيو هذا الموسم مقابل 10 تعادلات و16 هزيمة، وسجل الفريق 22 هدفاً واهتزت شباكه 49 مرة.

ولم يفلح تغيير المدرب ماسيمليانو أفيليني بدافيد بالارديني في تحسين وضعية الفريق، ويبقى فوزه على روما في الكالتشيو والتأهل إلى نصف نهائي كأس إيطاليا أبرز إنجازاته هذا الموسم.